كراون سبورت تايب أحدث سيارات تويوتا اليابانية في الأسواق

كشفت عملاق صناعة السيارات في اليايان شركة تويوتا عن سيارتها كراون سبورت تايب «Crown Sport Type» الجديدة، والتي تنتمي لفئة السيارات متعددة الاستخدامات إس يو في «SUV» الرياضية.

وتعتمد السيارة تويوتا كراون سبورت تايب الجديدة على نظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين سعة 2.5 لتر، مع محرك كهربائي يدعم محرك البنزين ويتم تغذيته عن طريق تقنية استرداد طاقة الكبح، وفقا لما ذكرته « د ب أ».

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها كراون سبورت تايب الجديدة تأتي بطول 4.720 ملم وعرض 1.880 ملم وارتفاع 1.565 ملم، كما تتمتع بتصميم ديناميكي جذاب وكشافات نحيفة بملامح عصرية، بالإضافة إلى شبكة مبرد لافتة للأنظار وقسمات مفتولة العضلات على الرفارف.

وتتوفر من السيارة نسخة رباعية الدفع تعتمد على سواعد محرك بنزين سعة 2.5 لتر، مع محرك كهربائي يدعم محرك البنزين مع بطارية، بمدى سير يصل إلى 90 كلم، وتبلغ قوة النظام هنا 225 كيلووات/306 حصان.

وتتمتع السيارة الجديدة من تويوتا بأعلى معايير الراحة والأناقة، بالإضافة إلى حلول تصميمية لمنع تشتت ذهن قائد السيارة عن القيادة، وتوفر المقصورة الداخلية أماكن لخمسة ركاب،

وأوضحت تويوتا أنه تم تجهيز السيارة بمجموعة تعليق فائقة وممتص صدمات محسن، مع مكابح قرصية كبيرة لضمان أداء رياضي آمن على الطريق.

كما تستند السيارة على باقة موسعة من الأنظمة المساعدة وحزمة Safety Sense من تويوتا، والتي تقدم الدعم في المواقف الخطرة. كما تم تجهيز السيارة بشكل قياسي بمساعد الزاوية الميتة، ومساعد الزحام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى