لتنشيط السياحة.. رحلة على الدراجات النارية للأقصر والبحر الأحمر

تضمنت مشاركين من أكثر من أربع دول

نظم الاتحاد المصري للدراجات النارية، بالتعاون مع نادي “هوكس مصر”، أكبر نادي دراجات نارية في الشرق الأوسط، رحلة على الدراجات النارية إلى محافظتي الأقصر والبحر الأحمر، والتي جاءت تحت رعاية وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

الدول المشاركة في رحلة الدراجات النارية

وانطلقت الرحلة تحت شعار “حلوة يا بلدي”؛ لتضمن 57 مشارك على دراجاتهم من دول مصر، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، وبعض الدول العربية، حيث اتجهت الرحلة إلى محافظة الاقصر لزيارة معابد الكرنك والأقصر، ثم إلى محافظة البحر الأحمر للاستمتاع بالمقومات السياحية المتميزة لمدينة الغردقة قبل العودة إلى مدينة القاهرة.

وخلال هذه الرحلة قدم أعضاء مكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالأقصر والبحر الأحمر مراسم الاستقبال للمشاركين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم، وتقديم المواد الدعائية لهم عن كل منطقة ومكان قاموا بزيارته خلال جولتهم.

دور تطور الطرق والمواصلات في تنشيط السياحة

المشاركين في رحلة ” حلوة يا بلدي من أصحاب الدراجات الناري في الشرق الأوسط

ومن جانبها؛ أشارت مها جلال عيد، مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أن هذه الرحلة تساهم في تسليط الضوء على منتجي السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية، واللذين يمكن دمجهما معاً، ولا سيما في ظل التطور الذي قامت به الدولة المصرية لتحسين البنية التحتية، وخاصة في المقاصد السياحية، من تطوير شبكة المواصلات ومطارات دولية وطرق سريعة لتسهيل حركة انتقال السائحين بين المدن المصرية.

جدير بالذكر أن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي قامت برعاية عدد رحلات نادي هوكس مصر تحت شعار “حلوة يا بلدي” منذ عام 2019، حيث قام النادي بتنظيم العديد من الجولات في عدة محافظات مصرية بهدف تنشيط السياحة منها محافظات الفيوم، بني سويف، وأسوان، وجنوب سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى