تحويلات مرورية.. غلق طريق بلبيس لمدة ثلاثة أشهر

بسبب مشروع الصرف الصحي بالجبل الأصفر

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، اليوم، عن إجرائها غلقاً كلياً في طريق بلبيس الصحراوي، اعتباراً من صباح اليوم السبت الموافق 20/1/2024، والذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضحت الإدارة، في بيانٍ لها نشرته وزارة النقل، أن قرار الغلق يأتي بالتزامن مع تنفيذ أعمال مشروع الصرف الصحي بالجبل الأصفر بالقاهرة، مما يستلزم الغلق الكلي لطريق بلبيس الصحراوي في المسافة الواقعة من شارع الملاحة الجوية وحتى شارع حامد حجازى “الجيش”.

تحويلة مرورية بديلة لغلق طريق بلبيس الصحراوي

ووفقاً للبيان، المنشور عبر حساب الوزارة الرسمي على موقع فيسبوك، تتمد فترة الغلق اعتباراً من الساعة 12,05 صباح يوم السبت الموافق 20/1/2024 ولمدة ثلاثة أشهر، مما يستوجب إجراء تحويلات مرورية للطريق على النحو التالي:

القادم من الطريق الدائري يسلك يميناً تجاه شارع الملاحة الجوية، فيساراً لشارع الكتيبة وصولاً لشارع حامد حجازي، فاستكمالاً بالتحويلات القائمة.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

جدير بالذكر أن طريق بلبيس قد شهد إغلاقين سابقين خلال شهر سبتمبر الماضي، بسبب مشروع الصرف الصحي بالجبل الأصفر، حيث يأتي تنفيذ المشروع على عدة مراحل، مما يستوجب غلق الطريق في أجزاء متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى