كوجا أحدث سيارات فورد بشخصية مستقلة وقوة 150 حصان

أعلنت شركة فورد الأمريكية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات إطلاقها للسيارة فورد كوجا «Kuga» الجديدة، والتي تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الأغراض «SUV» المدمجة.

ويزأر بداخل السيارة محرك بنزين EcoBoost سعة 1.5 لتر، وبقوة 110 كيلووات/150 حصان.

وقالت الشركة الأمريكية أن السيارة فورد كوجا الجديدة يتوفر منها نسخة الدفع الهجين بقوة 132 كيلووات/180 حصان، مع مدى السير 900 كلم، جانب المحرك البنزين.

وأضافت الشركة أن أقوى نسخ السيارة تعتد على نظام الدفع الهجين Plug-in بقوة 179 كيلووات/243 حصان، كما وتتوفر من السيارة نسخ الدفع الرباعي والأمامي.

وبالنسبة لتصميم السيارة؛ أوضحت شركة فورد أن السيارة كوجا الجديدة تتميز من خلال الشخصية المستقلة مع لمسات أنيقة على شبكة المبرد وفتحات التهوية الأكبر وشريط إضاءة LED الرابط بين الكشافين.

تتوفر السيارة مع التجهيزات Titanium وST-Line، و ignale مع خيار X «مظهر موديلات الطرق الوعرة».

أما المقصورة الرئيسية للموديل الجديد زودت بتحسين تقنيات الاتصال؛ حيث قامت بزيادة سرعة الحوسبة الخاصة بالأنظمة إلى الضعف، فضلا عن مودم 5G لوصول سريع إلى شبكة الإنترنت.

كما زودت المقصورة بخدمات شاشة لمسية قياس 13.2 بوصة، كما يتم دعم المساعد الصوتي من أمازون بالذكاء الاصطناعي، ويتوفر للسيارة مقاعد جديدة قابلة للضبط في 18 موضعا.

وتضمنت أعمال التحسين العديد من الأنظمة المساعدة مثل نظام التحكم في السرعة، والذي أصبح يوائم السرعة قبل المنعطفات وتفرعات الطريق بشكل أوتوماتيكي.

وتم إضافة وظائف مساعد التقاطع جديدة؛ حيث يتعرف الآن على الدراجات النارية والدراجات الهوائية والمشاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى