راية أوتو تعتزم اقتحام مجال السيارات الكهربائية بثلاثة طرازات

بمدى سير يتراوح بين 500 - 700 كم

في مؤتمرٍ دشنته اليوم؛ أعلنت شركة راية أوتو، إحدى الشركات التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن استعدادها لاقتحام قطاع السيارات الكهربائية واستحواذها على وكالة العلامة الصينية XPENG المتخصصة في مجال تصنيع وتطوير المركبات الكهربائية المتطورة.

وكشفت الشركة عن تفاصيل الشراكة الاستراتيجية بينها وبين العلامة الصينية؛ والتي بموجبها تكون راية أوتو هي الوكيل الأول والحصري لسيارات XPENG في مصر، والذي تدخل من خلالها العلامة الصينية إلى السوق الأفريقية لأول مرة.

طرازات السيارات الكهربائية

وفي إطار الشراكة؛ تستعد شركة راية أوتو لإطلاق العلامة بشكلٍ رسمي في السوق المصرية؛ حيث صرح محمد النجار، الرئيس التنفيذي للشركة، باستعداد الشركة لطرح ثلاثة من طرازات سيارات XPENG وهي G9 الرياضية SUV من فئة الحجم الكبير، و المتوسطة الحجم G6،  بالإضافة إلى الطراز السيدان P7i.

وأوضح النجار أن كافة الطرازات ستأتي مطابقة للمواصفات الأوروبية لتطابق مواصفات محطات الشحن في مصر مما يتيح خدمات الشحن السريع لنسبة 80% من سعة البطارية خلال 25 دقيقة، بينما تتميز الطرازات الثلاث بتنوع الفئات ما بين قدرات تتراوح بين 500 إلى 700 كيلو متر في الشحنة الواحدة، بالإضافة إلى إتاحة الشركة لخدمة تركيب محطة شحن منزلية تصلح للاستخدام في العقارات السكنية بمختلف أنواعها.

تسهيلات راية أوتو لسيارات XPENG الكهربائية

مدحت خليل، مؤسس مجموعة راية القابضة، ومحمد النجار رئيس شركة راية أوتو، المدير الإقليمي لشركة XPENG، وانج كي

وأضاف النجار: “يشمل التنسيق بين راية وXPENG تقديم خدمات الصيانة والضمان المعتمد لمدة ثماني سنوات أو لمسافة 160 ألف كيلو متر. ومن المقرر خلال العام الأول افتتاح ثلاثة من مراكز البيع والخدمة المعتمدة على أعلى مستوى بالتجمع الخامس ومدينة الشيخ زايد، فضلاً عن المقر الرئيسي المرتقب افتتاحه في القطامية بالقاهرة. كما سنتيح بالشراكة مع XPENG خدمة تركيب الشواحن المنزلية للعملاء لتحقيق أفضل تجربة استخدام ممكنة للعملاء”.

وتستعد راية أوتو لفتح باب الحجز على سيارات XPENG الكهربائية في شهر مايو القادم، ليتم تسليم أول دفعة للعملاء في يوليو، حيث أكد الرئيس التنفيذي للشركة أن الأسعار المتوقعة للطرازات الثلاثة ستكون تنافسية مقارنة بأسعار السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي.

وعلى هامش المؤتمر أكد النجار أن الشركة ستوفر أنظمة تمويلية بالتعاون مع شركة أمان والبنوك، لتشجيع العملاء على التوجه إلى اختيار التنقل الكهربائي.

ومن جانبه؛ أعرب المدير الإقليمي لشركة XPENG، وانج كي عن سعادته بالشراكة مع راية أوتو، مؤكداً أن اختيارها جاء مبنياً على تاريخ الشركة في قطاع التنقل الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى