لو مسافر في إجازة نصف العام.. اعرف طرق حجز تذاكر القطارات 

تعمل الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تحديث وتطوير خدماتها المقدمة بمختلف القطاعات، للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأتاحت الهيئة الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات من خلال عدد من الطرق المختلفة لحجز تذاكر القطارات وذلك تيسيراً على جمهور الركاب ولمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر، والتي نرصدها في التقرير التالي، خاصة مع إجازة نصف العام وزيادة معدلات السفر بين محافظات مصر، والتي جاءت على النحو التالي:

طرق حجز تذاكر القطارات

الطريقة الأولى: من خلال شبابيك التذاكر بمحطات القطارات .

الطريقة الثاني: عن طريق الحجز الالكتروني «أون لاين» من خلال موقع الحجز الالكترونى https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home ، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للهواتف بنظام تشغيل الأندرويد و IOS.

الطريقة الثالثة: من خلال فروع المكاتب المتوفرة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض أماكن الجمهورية .

الطريقة الرابعة: منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتي « فورى و خالص»، المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع.

وتؤكد الهيئة على إمكانية حجز التذاكر قبل السفر بـ 14 يوما، مع ضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار من كافة المحطات حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك تذاكر وكذلك الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول لعدم تعرضه للغرامة المقررة .

طرق دفع قيمة تذاكر القطارات

كما تتيح الهيئة الدفع بالكروت الذكية «كروت الإئتمان – كروت الخصم المباشر» من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني الـ POS لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر، بإجمالي 100 ماكينة ببعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى