الأرصاد تحذر من القيادة في الأمطار.. والمحافظات ترفع حالة الطواريء

التقلبات الجوية بدأت في السواحل الشمالية الغربية وتصل القاهرة غداً

منذ الساعات الأولى لصباح اليوم انهمرت الأمطار الغزيرة على العديد من محافظات الوجه البحري؛ بينما تجمعت السحب الرعدية بكثافة أعلى بعض المحافظات الأخرى وسط ترقب لسقوط الأمطار، بعد أن أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة من عدم الاستقرار للطقس تبدأ فجر اليوم، لتشمل محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية لتمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد.

الأمطار تصل محافظات الدلتا والسواحل الشمالية الغربية

ومن جانبه وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بتكثيف تواجدها بالمناطق الساخنة الناجمة عن تراكمات مياه الأمطار الغزيرة التي تجمعت نتيجة أجواء الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية التي تتعرض لها المحافظة، وكذلك التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة ناتجة عن ذلك، وشدد باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وفي هذا الصدد، تابعت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة تواجد جميع الأجهزة التنفيذية بالمناطق الساخنة بالإسكندرية، وأكدت على الدفع بسيارات تصريف أي تجمعات لمياه الأمطار لتيسير حركة المرور، وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها، مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.

ومن ناحية أخرى رصدت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية انهمار الأمطار على مناطق متفرقة من محافظة البحيرة وكفر الشيخ والغربية، كما أثرت السحب الممطرة على مرسى مطروح ودمياط وبورسعيد.

بينما يستمر تراكم السحب على الصحراء الغربية وشمال الصعيد، لتقترب الأمطار من التأثير على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد.

مظاهر التقلبات الجوية

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت، مساء أمس؛ من حالة عدم الاستقرار للطقس تبدأ خلال ساعات علي السواحل الشمالية الغربية ( السلوم ـ مرسي مطروح ـ براني ـ الضبعة – العلمين )، لتصل صباح اليوم الأربعاء الموافق 14 فبراير إلي ( الإسكندرية  ـ البحيرة ـ بلطيم ـ كفر الشيخ  ـ المحلة الكبري ـ دمياط ـ بورسعيد ـ طنطا )، وتكون شدة الأمطار من متوسطة إلي غزيرة يصاحبها الرعد والبرق أحياناً.

وتصل ذورة حالة عد الاستقرار يوم الخميس لتتعرض مدن ( المنيا ـ بني سويف ــ الفيوم ـ الجيزة ـ القاهرة ـ القليوبية ـ المنوفية  ـ طنطا ـ الشرقية ) لهطول الأمطار الغزيرة والرعدية وقد يرافقها حبات البرد، مع استمرار فرص لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية وقد يرافقها حبات البرد علي (  الدقهلية ـ المحلة الكبري ـ كفر الشيخ ـ البحيرة  ـ الإسكندرية ـ بلطيم ـ دمياط  ـ بورسعيد ).

ونشرت الهيئة مجموعة من التحذيرات لضمان السلامة خلال التقلبات الجوية:

  • القيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار.
  • الحذر من الوقوف في الأماكن المكشوفة أثناء العواصف الرعدية.
  • الحذر من الرياح الهابطة من السحب الرعدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى