على عبده يستعد لرقم قياسي جديد على دراجة كهربائية

في رحلة جديدة إلى أذربيجان

في إطار استعداد الرحالة علي عبده للرحلة إلى COP29؛ استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، المغامر المصري لبحث سبل دعم الوزارة لرحلة جديدة على دراجة كهربائية إلى مؤتمر قمة المناخ لعام 2024 والتي ستعقد في أذربيجان.

الرحلة إلى Cop29

الرحلة إلى 2030 على الدراجة الكهربائية

وكان علي عبده قد أطلق في 2020، بالتعاون مع وزارة البيئة، مبادرة ” الرحلة إلى 2030″ والتي يقود فيها دراجته الكهربائية متجولاً في المدن المختلفة لتشجيع المجتمعات على تعزيز جهود الاستدامة، وذلك من خلال زيارة المدارس والجامعات والأندية الرياضية في كل مدينة يزورها، بهدف تعليم وتثقيف  الشباب بقضايا تغير المناخ والبيئة.

وخلال لقائه بالوزيرة؛ بحث الطرفان سبل دعم الرحلة الجديدة لهذا العام، حيث يستعد للانطلاق من دبي إلى أذربيجان للمشاركة في مؤتمر COP29 مروراً بعدد من الدول العربية.

ومن حانبها؛ أوضحت الوزيرة أن فعاليات رحلات عبده كسفير للتنمية المستدامة، سلطت الضوء على مبادرات الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أربعة أرقام قياسية على دراجة كهربائية

وعلى مدار أربعة أعوام تمكن عبده من تسجيل أربعة أرقام قياسية في موسوعة جينيس لأطول رحلة على دراجة كهربائية؛ ففي 2022 طاف بدراجته كل محافظات مصر، بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 “الرحلة إلى قمة المناخ 27” ليبدأ من القاهرة إلى أسوان ثم يتجه إلى شرم الشيخ مقر انعقاد القمة، ليتمكن من تحقيق فيها رقمًين قياسيًين على دراجة كهربائية داخل دولة جمهورية مصر العربية.

وفي الأول من شهر 2023؛ انطلقت رحلته الثانية من جمهورية مصر العربية من أمام أهرامات الجيزة ليقطع مسافة تجاوزت 4000 كم خلال 85 يوما،  زار فيها 40 مدينة عربية لتنتهي الرحلة في مؤتمر تغير المناخ COP28 المقام في دولة الإمارات العربية المتحدة نوفمبر الماضي مرورا بالأردن والسعودية وقطر، محققًا رقمه القياسي الرابع على دراجة كهربائية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى