سيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة تصل مصر لأول مرة بنسخة كهربائية

في حفلٍ مهيب من أمام درجات هرم زوسر بالجيزة؛ كشفت شركة جلوبال أوتو، الوكيل المحلي والمصنع لسيارات العلامة الألمانية بي إم دبليو في مصر، عن الجيل الثامن من سيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة.

ويأتي الجيل الثامن لأول مرة بمحركات كهربائية تنضم إلى جانب محركات الاحتراق بنسخها الرياضية، حيث قدمت الشركة أربعة نسخ من BMW5 ذات محركات الاحتراق الداخلي، إلى جانب نسختين من المحرك الكهربائي.

بي إم دبليو 5 الكهربائية

وتتميز النسخ الكهربائية BMWi5 ببطارية سعة 84.3 كيلووات/ساعة، والتي يمكن شحنها من 10% إلى 80% في 30 دقيقة باستخدام شحن التيار المستمر.

وتأتي الطرازات الكهربائية عبر فئتين؛ الأولى BMW5 eDrive40 بمحرك واحد بقوة 335 حصان، مدعوم  بنظام دفع خلفي يوفر زمن تسارع 0-100 كم/س يبلغ 5.7 ثانية.

أما الفئة الثانية الرياضية M60 xDrive فتأتي بمحرك يوفر قوة إجمالية تبلغ 590 حصان، ومنظومة دفع كلي تمكن السيارة من الانطلاق من وضع الثبات إلى 100 كم/س خلال 3.7 ثانية فقط.

وبالمثل طرحت جلوبال أوتو سيارات بي إم دبليو 5 عبر نسختين؛ الأولى بمنظومة دفع خلفي وتتاح بنوعين من المحركات الأول 520i Executive بسعة 1600 سي سي والذي يوفر قوة 170 حصان، والثاني 520i luxury بسعة 2000 سي سي ليرفع قدرة السيارة إلى 201 حصان.

وجاءت النسخة الرياضية من بي إم دبليو 5 بمنظومة الدفع الكلي والتي توفرت هي الأخرى بفئتين 520i – M Sport بقوة 201 حصان، لتصل قوة الفئة الثانية 530i M Sport إلى 255 حصان.

موعد إطلاق وسعر سيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة

بي إم دبليو الفئة الخامسة

وخلال كلمته في حفل الإطلاق؛ كشف محمد قنديل، الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، عن موعد فتح باب الحجز لسيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة، موضحاً أن الشركة ستبدأ الشهر القادم بفتح الحجز للنسخة ذات المحرك الأصغر من محركات الاحتراق، على أن توالي طرح باقي الفئات تباعاً.

وأوضح أن النسخ الكهربائية ستكون متاحة للحجز داخل السوق المحلية بنهاية الربع الثاني من العام، أما عن أسعار السيارات فيتم الكشف عنها مع طرح كل فئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى