تعرف على المواصفات الكاملة للسيارة تويوتا C-HR الهجين

أعلنت عملاق صناعة السيارات في اليابان، شركة تويوتا، إطلاق نسخة الدفع الهجين Plug-in من سيارتها تويوتا C-HR، والتي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV من الحجم الكروس أوفر المدمجة.

مواصفات تويوتا C-HR الهجين

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية؛ قالت الشركة اليابانية أن السيارة تويوتا C-HR الهجين تعتمد على محرك كهربائي بقوة 120 كيلووات/163 حصان، مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر وبقوة 152 حصان.

وبتضافر جهود المحركين لتنطلق السيارة تويوتا C-HR الهجين بقوة إجمالية 164 كيلووات/223 حصان، مع مدى سير كهربائي يبلغ 70 كم تقريبا، بينما يبلغ مدى السير الكلي 900 كم، وذلك عند الاستعانة بخزان الوقود سعة 43 لترا، بينما يتم نقل الحركة لعجلات الدفع عن طريق ناقل الحركة CVT.

أما عن التسارع؛ فتستطيع السيارة تويوتا C-HR الهجين الانتقال من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 7.4 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 180 كم/ساعة.

وتأتي السيارة الهجين بطول 4.36 م، وقاعدة عجلات بطول 2.64 م، بينما يتسع صندوق الأمتعة بها لـ 350 لترا ويمكن زيادتها إلى 1300 لتر من الأمتعة عند طي المقاعد الخلفية.

تصميم السيارة الجديدة

ويتألق تصميم السيارة الجديدة بملامح ثورية وطلاء ثنائي اللون؛ تدعمه المصابيح بالتصميم المنجلي الحاد، كما تميز الخطوط ماسية الحواف كامل جسم السيارة الخارجي، وتزدان خلفية السيارة بالتصميم الجذاب للمصابيح مع اسبويلر حافة السقف، وخطوط منسابة على باقي جسم السيارة بهدف تقليل مقاومة الهواء لها قدر الإمكان.

وحصلت الكروس أوفر المدمجة على تعديلات على تعليق العجلات للوصول إلى المزيد من الراحة، ويتم ضمان ذلك من خلال نظام التحكم في امتصاص الصدمات FSC من شركة ZF.

تجهيزات المقصورة الداخلية

بينما زودت المقصورة الداخلية بمواد عالية الجودة وكسوة مقاعد من مواد مستدامة وأسطح من مواد معاد تدويرها، كما أجرت تويوتا تحسينات على نظام المالتيمديا، بالإضافة لتقليل الاهتزازات بالمقصورة الداخلية مع عزل أفضل للضوضاء الخارجية، وتحسين نظام التوجيه ليصبح أكثر دقة ورياضية فضلا عن ظهور الطابع الفاخر من خلال نظام إضاءة محيطي يتغير فيما يصل إلى 64 لونا وذلك بحسب الوقت خلال اليوم.

وتتمتع السيارة بشاشة لمسية قياس 12.3 بوصة، فضلا عن وظيفة دمج الهواتف الذكية عبر أنظمة أبل Carplay وأندرويد Auto، وتستند على حزمة موسعة من الأنظمة المساعدة مثل صف السيارة بنظام التحكم عن بعد مع ميزة تحديث البرامج عبر الأثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى