نيسان تعلن خطتها للوصول لمليون سيارة وتطلق 30 طرازًا جديدًا 

بحلول عام 2027

أعلنت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات عن خطتها لزيادة حجم مبيعاتها العالمية لتصل الى مليون سيارة خلال 3 سنوات، مع العمل على مع خفض التكاليف لتحسين الربحية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الشركة اليابانية كشفت عن هذا الهدف في إطار خطة متوسطة المدى، بهدف الوصول بهامش أرباح التشغيل إلى 6% على الأقل، من خلال طرح العشرات من الطرز الجديدة بما في ذلك سيارات كهربائية أقل سعرا، بحسب «د ب ا».

نيسان تخطط لطرح 30 طرازا جديدا بحلول 2027

وأوضحت نيسان إنها تستهدف تحقيق إيرادات إضافية بقيمة 2.5 تريليون ين ياباني من خلال مشروعات جديدة بحلول العام المالي 2030،  كما تخطط لطرح 30 طرازا جديدا خلال السنوات الثلاث المقبلة اي بحلول السنة المالية المنتهية في مارس 2027.

وقالت أنه من بين 30 طرازًا جديدًا لنيسان خلال السنوات الثلاث المقبلة، سيكون 16 منها كهربائيًا، وتخطط نيسان لخفض تكلفة الجيل القادم من السيارات الكهربائية بنسبة 30% لجعلها قابلة للمقارنة مع نماذج محركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2030.

مصنع نيسان مصر في مدينة السادس من أكتوبر

أما بالنسبة للتراجع السريع الذي سجلته الشركة في حجم مبيعاتها بالصين ارجعته إلى اشتداد المنافسة والمشكلات اللوجيستية كأسباب للتراجع مشيرة إلى أنها عوامل مؤقتة، في الوقت نفسه تتوقع ارتفاع أرباح التشغيل بفضل إجراءات خفض النفقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى