سباقات السيارات الكهربائية فورمولا إي تتجه لليابان لأول مرة

ينطلق يوم السبت القادم

لأول مرة في تاريخ بطولة سباقات السيارات الكهربائية إيه بي بي فورمولا إي تنتقل فرق البطولة إلى اليابان؛ حيث تقام الجولة الخامسة من موسم 2024 في مدينة طوكيو، يوم السبت القادم الموافق 30 من مارس الجاري.

وتمثل سباقات العام الجاري الموسم العاشر من البطولة العالمية؛ وتجوب الفرق دول العالم حيث أقيمت الجولة الرابعة في البرازيل على حلبة أنهيمبي سامبادروم بمدينة ساو باولو والذي فاز فيه فريق مكلارين بالمركز الأول بقيادة السائق سام بيرد بفارق 0.3 ثانية فقط.

سباق اليابان في حلبة طوكيو

وتستضيف حلبة طوكيو فاعليات سباق طوكيو إي بري لعام 2024 في الساعة 15:03 بالتوقيت المحلي يوم السبت 30 مارس، حيث تقع الحلبة في  وسط خليج طوكيو، وتشتمل المنعطفات العشرين ضمن مسار الحلبة التي يبلغ طولها 2.585 كيلومتراً على تصميم مدمج وتقني يتضمن سلسلة متتالية من أربعة خطوط مستقيمة طويلة وأربعة منعطفات.

الموسم العاشر من بطولة إيه بي بي فورمولا إي

وكان الموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي قد انطلق رسمياً في شهر يناير، حيث أقيمت أربع جولات حتى الآن في المواقع الشهيرة: مكسيكو سيتي والدرعية وساو باولو.

سام بيرد الفائز بالمركز الأولى في جولة البرازيل من فورمولا إي بي بي للسيارات الكهربائية لموسم 2024

واستمراراً لأسلوب الفورمولا إي الحقيقي، يستمر التكافؤ في جدول السائقين في تمييز هذه البطولة، حيث صعد تسعة سائقين مختلفين منصة التتويج، مع ظهور ثمانية فرق مختلفة في المراكز العشرة الأولى، ومع التغير في ترتيب البطولة، يتصدر نيك كاسيدي من فريق جاغوار تي سي إس ريسينج، حالياً قائمة الفرق، ويتبعه على الفور السائق باسكال فيرلين من فريق تاغ هوير بورشه، وزميله ميتش إيفانز.

وينضم جان إيريك فيرن وجيك دينيس إلى المراكز الخمسة الأولى، متقدمين على سام بيرد، الفائز بسباق ساو باولو إي بري، ويكمل كل من أوليفر رولاند سائق فريق نيسان، وماكسيميليان غونتر من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج، والزميلين في فريق إنفيجن: سيباستيان بويمي وروبن فرينز المراكز العشرة الأولى قبل سباق السبت القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى