المحافظات تشدد الرقابة على تعريفة المواصلات .. والجيزة تضبط 160 مخالفة

تمكنت محافظة الجيزة من ضبط 160 سيارة سرفيس تعمل بالمخالفة بتسعيرة تعريفة المواصلات الجديدة، والتي أقرتها المحافظة بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار الأسبوع الماضي.

وجاءت الضبطية ضمن حملة شنتها أجهزة المحافظة على الطرق والمحاور والمواقف، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السائقين المخالفين.

استمرار الحملات الرقابية

وكانت أجهزة المحافظات قد أصدرت من جانبها تسعيرة تعريفة الركوب الجديدة وفقاً لأسعار البنزين والسولار بعد الزيادة، لتقوم الأجهزة المعنية في كافة المحافظات بتوزيع ملصقات بجداول التسعيرة الجديدة لكافة الخطوط في أماكن باخرة داخل مواقف السيرفيس والميكروباص، تنفيذاً لتعليمات وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، بضرورة التنسيق بين المحافظات التى ترتبط بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وعلى مدار الأسبوع الماضي شنت الأجهزة المعنية في مختلف المحافظات حملات لمراقبة التزام السائقين بالتسعيرات الجديدة على مستوي المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بالتعاون مع مديري المواقف والمرور.

حملات محافظة الجيزة

حملات مراقبة تعريفة المواصلات

فمن جانبه؛ أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه تم التشديد علي جهاز السرفيس والأحياء والمراكز والمدن على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي، والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة، وتعليقه بمواقع واضحة داخل المواقف الرسمية لتوعية المواطنين وضمان عدم قيام قائدي الميكروباص بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وأشار راشد إلى أن المواطنين عليهم دورا كبيرا في التعاون مع المحافظة والإبلاغ عن أي مخالفات من سيارات السرفيس سواء بعدم الالتزام بأجرة الركوب أو بخط السير، وذلك عبر وسائل الاتصال العديدة التي تم إتاحتها للتسهيل على المواطنين وهي: على الخطوط 35855722- 35863004 – 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453 .

محافظة القاهرة

وفي السياق نفسه؛ كان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة قد أجرى جولة تفقدية على عدد من المواقف الرئيسية، حيث صرح خلالها أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعي فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

بينما وجه محافظ القاهرة مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

وأشار عبد العال إلى أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة يقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم كما تم تخصيص رقمى الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

تعريفة المواصلات الجديدة

وكانت محافظة الجيزة قد أقرت زيادة على تعريفة المواصلات تفاوتت ما بين 10 إلى 15% لكلٍ من خطوط السرفيس الداخلية، ومواقف المحافظات، بينما رفعت محافظة الجيزة أسعار تعريفة المواصلات على خطوط النقل الجماعي بقيمة جنيه واحد وعلى خطوط الميكروباص بقيمة تفاوتت من نصف جنيه إلى جنيه، مع تعديل تعريفة التاكسي الأبيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى