بعد توقف عدة أعوام.. عودة معرض أوتوتك لخدمات ما بعد البيع في 15 أكتوبر

بمشاركة 200 شركة

بعد توقف عدة أعوام؛ أعلن المنظمون لمعرض أوتوتك المتخصص في خدمات ما بعد البيع للسيارات عن استعدادهم لعقد الدورة الرابعة من المعرض وذلك خلال الفترة من  15 إلى 17 أكتوبر الجاري، حيث من المقرر أن ينعقد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بمدينة نصر.

المشاركين في معرض أوتوتك

وأوضحت شركة إنفورما ماركتس، المنظمة للمعرض، في بيانٍ لها اليوم، أن المعرض يستهدف ضم أكثر من 200 شركة محلية ودولية متخصصة من 15 دولة حول العالم، حيث يغطي كافة القطاعات الخاصة بخدمات ما بعد البيع، مثل: قطع الغيار والمكونات، الإصلاح والصيانة، الإطارات والبطاريات، الإليكترونيات والنظم، تعديل السيارات والإكسسوارات، الزيوت والتشحيم.

ويقام على هامش معرض أوتوتك مؤتمراً يضم مجموعة من المتحدثين من المتخصصين في مجال صناعة مستلزمات السيارات، حيث سيتناول المؤتمر موضوعات: “نقص قطع الغيار والوضع الحالي للاستيراد، التكنولوجيا وتحديات تجميع المصانع، الوضع الحالي والمستقبلي للمركبات الكهربائية في مصر، إعادة التدوير والاستدامة لإطارات السيارات والبطاريات، وتفكيك المركبات للاستفادة من القطع”.

عودة معرض أوتوتك

ومن جانبها قالت هناء يوسف، مدير عام المعرض “إن سوق السيارات يعد من الصناعات الأكثر نمواً بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، وتظل مصر من الأسواق الهامة بالمنطقة وهو ما يجعل من “أوتوتك” المنصة الأنسب والأشمل لخدمة قطاع ما بعد البيع للسيارات بالمنطقة”. وأضافت أن السوق الإقليمية تتمتع بمؤشرات إيجابية بسبب الدعم الحكومي المتزايد في مصر بهدف تعزيز وتطوير صناعة السيارات بأكملها.

وفي السياق ذاته؛ قال هاني خفاجة، مدير عام إنفورما ماركتس مصر: “تعمل الحكومة المصرية بجد على توطين صناعة السيارات في مصر، ومحاولة جذب الشركات العالمية للاستثمار في مصر في هذا المجال تحقيقًا للرؤية المصرية للتنمية المستدامة 2030، وتعد عودة معرض أوتوتك إشارة قوية لاهتمام السوق المصرية المتزايد بهذا المجال، فالمعرض له دور بارز في جمع العاملين في خدمات ما بعد البيع تحت سقف واحد مما يعزز من الجهود الحكومية بهذا الصدد.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى