«إليكترا فايد»: ألف سيارة كهربائية فقط في مصر حتى الآن

قال المهندس أيمن محمد، مدير تطوير الأعمال بشركة “إليكترا فايد” لتسويق السيارات الكهربائية ومستلزماتها، إن القرارات الدولة نحو تصنيع السيارات الكهربائية خطوة إيجابية في إطار دعم انتشار السيارات الكهربائية في مصر.

وأضاف إن توفير البنية الأساسية للسيارات الكهربائية يعد الداعم الأساسي الذى يجب أن تقدمه الدولة لانتشار المركبات صديقة البيئة في مصر، والذي يتطلب تقديم الدعم الكامل والحوافز للمستثمرين بهذا الصدد للعمل على إنشاء أكبر كم من محطات الشحن خلال فترة وجيزة.

و اشار الى أن انتشار محطات الشحن في كافة أنحاء الدولة يشجع مستوردي السيارات على الاتجاه إلى المركبات الكهربائية، واطمئنان المستهلك لهذا النوع من السيارات.

وأوضح أيمن وجود مايقرب من ألف سيارة كهربائية فقط فى مصر حتى الآن ومنها سيارات مستعملة متوقعا انتشار هذا النوع من السيارات الفترة القادمة بشكل أوسع خاصة مع اتجاه الدولة نحو استخدام الطاقة النظيفة و تبني فكرة تجميع السيارات الكهربائية فى مصر.

وأكد مدير تطوير الأعمال بشركة “إليكترا فايد” أن تعميم السيارات الكهربائية فى خدمات النقل المختلفة سيعود بالنفع على الدولة نظرا لقلة ثمن تعريفة الركوب من جانب وتوفير دعم الطاقة للدولة من جانب آخر، لاسيما أن تلك السيارات تسهم فى خفض نسب التلوث بالإضافة إلى خفض مصاريف التشغيل التى يعود عليها العديد من العوامل المؤثرة فى الشارع بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى