جمارك الإسكندرية: 68% ارتفاعًا في واردات سيارات الركوب بـ 13 مليار بالربع الأول

كشفت البيانات الإحصائية لـ إدارة جمارك الإسكندرية عن ارتفاع واردات سيارات الركوب خلال الربع الأول بنسبة 68% على أساس سنوي لتصبح 37.7 ألف سيارة بإجمالي 13 مليار جنيه مقابل 22.4 ألف سيارة بقيمة 6.6 مليار جنيه وفقًا لجريدة المال.

 

وحصلت واردات السيارات الملاكي المستوردة على إعفاءات بنسبة 69.5% بإجمالي 4.7 مليار جنيه مقارنة مع 2.7 مليار جنيه بالعام الماضي.

 

وارتفع إجمالى واردات المركبات التجارية المتعددة الفئات، ومنها “الميكروباص، والدراجات النارية” المفرج عنها عبر منفذ الإسكندرية الجمركى بنسبة %126 لتصل إلى 6 آلاف و16 مركبة بقيمة استيرادية 2.6 مليار جنيه خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالى، مقارنة مع 2658 وحدة بقيمة 1.3مليار فى الفترة المقابلة من العام السابق.

 

وبلغ إجمالى قيمة الإعفاءات الجمركية الممنوحة على السيارات التجارية المفرج عنها نحو 172 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة، مقابل 154 مليونا فى الفترة نفسها من العام السابق، بنسبة نمو 11.7 %.

 

وأفرج منفذ الإسكندرية الجمركى عن 2579 رسالة من قطع غيار السيارات بقيمة بلغت 2 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الحالى.

 

يشار إلى أن قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بـ جمارك الإسكندرية خلال مارس الماضى، بلغ نحو 5.2 مليار جنيه، وتم تحصيل 1.3 مليار جنيه ضرائب ورسوم عنها.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

جمارك الإسكندرية تفرج عن سيارات بـ 5.2 مليار جنيه خلال مارس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى