جنرال موتورز تنسحب من أستراليا ونيوزيلندا وتايلاند

أعلنت شركة “جنرال موتورز” عزمها الانسحاب من أستراليا ونيوزيلندا وتايلاند كجزء من استراتيجية جديدة للخروج من الأسواق التي لا تنتج عوائد كافية على الاستثمارات.

وقالت شركة صناعة السيارات الامريكية أنها ستنهي عمليات البيع والهندسة والتصميم لعلامة “هولدن” في أستراليا ونيوزيلندا عام 2021.

وذكر موقع “ماركت ووتش” المعنى بالشأن الاقتصادى أن الشركة تخطط لبيع مصنعها “رايونج” في تايلاند إلى مجموعة “جريت وال موتورز” في الصين وسحب علامة “شيفروليه” من تايلاند بحلول نهاية العام الحالى.

وقال الرئيس التنفيذي ماري بارا، إن الشركة تريد التركيز على الأسواق التى يمكنها تحقيق عوائد قوية وانها سوف تدعم موظفيها وعملائها في المرحلة الانتقالية.

وأعلنت الشركة الأمريكية لصناعة السيارات أنها ستقلص عملياتها في البلدان الثلاثة ليقتصر على بيع المركبات المتخصصة كما أنها ستتخذ نفس الخطوة في اليابان وروسيا وأوروبا الفترة المقبلة.

وقال جوليان بليسيت، نائب الرئيس الأول للعمليات الدولية “نحن نتابع وجودًا جيدًا من خلال بيع السيارات المستوردة المربحة الراقية المدعومة من هيكل الشركة البسيط”.

وأوضحت “جنرال موتورز” أنها ستحترم جميع الضمانات في الأسواق، وسوف تواصل تقديم الخدمات وقطع الغيار مشيرة إلى أن العمليات المحلية ستتعامل مع عمليات الاسترجاع وأي مشكلات متعلقة بالسلامة.

::: قد يهمك ايضا :::\

جنرال موتورز تستدعي آلاف السيارات لعيوب خطيرة

 

جنرال موتورز تستثمر 2.2 مليار دولار لصناعة المركبات الكهربائية

 

جنرال موتورز تطرح أول سيارة ذاتية القيادة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى