28 فبراير ..عودة اعمال فولكس فاجن فى الصين

قررت “فولكس فاجن” تأجيل استئناف التشغيل في بعض مصانعها في الصين إلى الرابع والعشرين من فبراير، نتيجة مخاوف العدوى بفيروس “كورونا”.

وقالت الشركة الألمانية الإثنين، إن مشروع إنتاج السيارات المشترك مع شركة “سياك موتورز” الصينية سيتم استئنافه في الأسبوع المقبل، فيما بدأت الشركة بالفعل الإنتاج في بعض مصانعها الأخرى مثل خط إنتاجها المشترك مع مجموعة “فاو”.

يُذكر أن عددا من الشركات العالمية في الصين قررت تأجيل استئناف عمليات الإنتاج إلى الأسبوع المقبل، إذ تلقى بعض منها توجيهات من الحكومة الصينية لتنفيذ ذلك، مع استمرار تفشي الفيروس.

و الجدير بالذكر ان سجلت مبيعات السيارات الصينية تراجع حاد خلال شهر بناير الماضي بلغت نسبته 18%، متأثرة بالهزة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا الجديد الذي ضرب البلاد أواخر ديسمبر 2019 ومطلع 2020 الجاري.

وأوضحت الجمعية الصينية لمصنعي السيارات ، في بيان صادر اليوم الخميس، أن مبيعات السيارات داخل الصين، شهدت تراجعا في يناير الماضي على أساس سنوي بنحو 18% لتصل إلى 1.94 مليون مركبة وهو ما يتوافق مع توقعات المحللين نتيجة تعطل النشاط التجاري وحظر السفر والتنقل داخل البلاد على إثر انتشار الوباء الجديد، والذي تزامن مع موسم عطلة السنة القمرية.

::: قد يهمك ايضا ::

اخبار السيارات العالمية اخبار السيارات المحلية ايجيبت اتوموتيف زمزم مصطفى 

فولكس فاجن تعوض مالكي سياراتها بـ 830 مليون يورو

اخبار السيارات العالمية اخبار السيارات المحلية ايجيبت اتوموتيف زمزم مصطفى 

فولكس فاجن تُطلق أول ميكروباص كهربائي

اخبار السيارات العالمية اخبار السيارات المحلية ايجيبت اتوموتيف زمزم مصطفى 

تغريم فولكس فاجن بسبب فضيحة ” ديزلجيت “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى