قطاع السيارات يقاوم مكابح كورونا

كتبت : زمزم مصطفى قطاع السيارات

قال عمرو سليمان، المدير العام لشركة الأمل وكيل “بى واى دى” و”لادا” فى مصر، إن “الأمل” أوقفت خطوط إنتاجها لمدة استغرقت 15 يوماً، بهدف الحفاظ على أرواح وصحة العاملين فى المقام الأول، مؤكدًا صرف الرواتب للعاملين خلال تلك الفترة.

أضاف أن الشركة استأنفت نشاطها مرة أخرى، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، إذ وفرت الشركة أجهزة قياس الحرارة والكمامات والقفازات للعاملين، فضلاً عن تخفيض الطاقة الإنتاجية لمنع التكدس العمالى بالمصنع.

وكشف المدير العام لشركة الأمل، جمود المبيعات هذه الفترة بسبب تطبيق قرار وقف تراخيص المرور من جانب وزارة الداخلية، مؤكدًا أن نسبة المبيعات فى الفترة الحالية هى صفر%.

وطالب وكيل علامتي “بي واي دي” و”لادا”، الحكومة بفتح تراخيص المرور للسيارات المحلية فقط، لاسيما ان مصانع السيارات ترتبط بمصانع أخرى في دورة التصنيع منها مصانع الصناعات المغذية، لذلك لابد من فتح باب الترخيص مرة أخرى لتفادى الخسائر الطائلة التي ستتكبدها تلك المصانع. قطاع

ولفت سليمان إلى وجود العديد من الجهات الحكومية التي تعمل دون توقف، موضحاً أن زيادة مدة وقف التراخيص إلى 23 أبريل قد يمثل مشاكل كبيرة للشركات ومعارض السيارات، فغالبية المعارض أغلقت أبوابها هذة الفترة بسبب وقف التراخيص.

واقترح سليمان، أن يتم ترخيص السيارات الجديدة فقط دون السيارات المستعملة، تفادياً للزحام، متوقعاً انخفاض مبيعات السيارات الفترة المقبلة بنسبة 50% أو أكثر، إلى أن تعود المبيعات لطاقتها المعتدلة نهاية العام الحالى.

ونفى رئيس “الأمل”، وجود أى مشكلات فى الصناعات المغذية للسيارات المحلية الفترة الحالية، مؤكداً أن الأسواق الصينية بدأت العمل وإرسال منتجاتها من الصناعات المغذية دون مشاكل، ولا يوجد ارتفاع فى تكاليف عمليات الشحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى