إيجي أنتيك تفتتح أول متحف دائم للسيارات الكلاسيكية بمصر

أعلنت شركة إيجي أنتيك Egy Antique عن إنشاء أول متحف دائم في مصر للسيارات الكلاسيكية والأكبر من نوعه في المنطقة ، على أن  يكون المتحف جاهزًا لاستقبال الزوار بحلول نهاية شهر يوليو ، وعلى مساحة 3000 م2 بمنطقة العبور بإجمالي 530 سيارة كلاسيكية باهظة القيمة .

قال مصطفى نصار ، مالك ومؤسس شركة إيجي أنتيك ، أن المتحف سيضم مجموعة من السيارات الكلاسيكية لكبرى الشركات العالمية ، والتي تعد تحفٍ فنيةٍ في حد ذاتها مشيرًا الى  أن المعرض سيضم طرازات عديدة تعود لحقب زمنية مختلفة .

أضاف نصار أن السيارات تم الحفاظ عليها بشكل كامل وتم التواصل مع الشركات المُصنعة لها ، بهدف إدراجها ضمن منتجاتهم النادرة المتبقية .

وعلى سبيل المثال احدى السيارات التي لم ينتج منها سوى نسخة واحدة في العالم ، إذ صُنعت خلال حقبة الستينات خصيصا لشخصية مشهورة عالميًا أنذاك ، وستكون احدى مفاجأت المتحف ، بخلاف عدد من  السيارات التي تعود ملكيتها لملوك عرب .

اختتم نصار تصريحاته بأن المتحف أيضًا يتضمن عدد من السيارات التي شاركت في أول معرض للسيارات في مصر عام 1927 تحت رعاية الملك فؤاد حينها ، فيما أكد ان الهدف الأساسي من المتحف هو الحفاظ على الطراث المصري .

حتى الأن لم تستقر الشركة على وضع رسوم دخول للمتحف ولكن أكد متحدث بأسم الشركة انه في حالة وضع رسوم للزيارة فأنها ستكون رمزية ومنخفضة للغاية ، فيما أكد المتحدث ان إدارة المتحف ستقوم بإدخال الزوار بطريقة منظمة للحفاظ على سلامة وقيمة السيارات الموجودة بالداخل .

فيما أضاف المتحدث أنه بجانب للسيارات ستقوم الشركة بعرض بعض المقتنيات الكلاسيكية الثمينة الأخرى .

مصطفى نصار , متحف السيارات الكلاسيكية بالعبور , السيارات الكلاسيكية , العبور , إيجي أنتيك , Egy Antique

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى