مرسيدس تعتزم صناعة سيارات سباق كهربائية

تعتزم “مرسيدس بنز” تصنيع سيارات رياضية كهربائية ، الأمر الذي من شأنه مساعدة بطل سباق السيارات على تحقيق أرقام قياسية جديدة خلال البطولات.

 

وفازت “مرسيدس بنز” بآخر سبع بطولات لسباق السيارات “فورميولا وان”، رغم محاولة الشركة الأم “دايلمر إيه جي” الظهور على خلفية البطولات ونسب الفوز لنفسها في الوقت الذي تحاول فيه شركات صناعة السيارات زيادة إيراداتها الخاصة من السباقات.

 

وتعتزم شركة “مرسيدس بنز جراند بري” التي تدير فريق “مرسيدس” لسباق السيارات “فورميولا وان”، وتتخذ من “براكلي” بإنجلترا مقرًا لها، بيع المزيد من الخدمات الهندسية للعملاء الخارجيين من خلال خبرتها في تحسين كفاءة المحركات ومضاعفة إيرادات وحدتها للعلوم التطبيقية إلى 100 مليون إسترليني (ما يعادل 135 مليون دولار) بحلول 2025، حسبما ذكر الرئيس التنفيذي “توتو وولف” لوكالة “بلومبرج”.

 

وفي إطار خطتها للتحول نحو تصنيع سيارات رياضية كهربائية، نوهت “مرسيـدس” أن الأمر يتعلق بسرعة التسليم وتقديم حلول تقنية سريعة وتنافسية، الأمر الذي يمكن تطبيقه على نطاق أوسع من سباقات “فورميولا وان”.

 

وتعد “مرسيدس” واحدة من أنجح منظمات السباق العالمية، وفاز سائقها “لويس هاميلتون: بست بطولات سباق منذ عام 2014، وقد تواجه الشركة الألمانية منافسات جديدة تتعلق بالتكلفة والتنفيذ فضلًا عن استدامة سباقات “الفورميولا وان” خلال العام المقبل.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

حماده: هناك 10 سنوات أخرى سيتم تخريدها مما يعني الاستغناء عن موديلات ما قبل 2011

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى