قطاع السيارات خارج المنافسة مع أنظمة سداد مبادرة إحلال السيارات

سعد: امتيازات مبادرة إحلال السيارات ستشجع جميع الشركات للانضمام لها

 

أبو المجد: دعم الشركات لمواكبة القدرة الإنتاجية لطلبات إحلال السيارات ضرورة

 

الشوربجي: فائدة المبادرة لا يمكن مجابهتها من الشركات خارجها

 

أشاد العاملون بقطاع السيارات بمبادرة إحلال السيارات وما تقدمه من امتيازات لأنظمة سداد لم يشهدها سوق السيارات من قبل عبر فائدة لا تتجاوز 3% حتى 10 سنوات، واستبعدوا امكانية مواكبتها من الشركات الغير مشتركة بالمبادرة.

 

قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، ومدير عام شركة “بريليانس البافارية” لـ”ايجيبت اوتوموتيف”، إن مبادرة الإحلال ستساهم في تنشيط حركة المبيعات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح أن سوق مبيعات السيارات بالتقسيط لا يمكنه مجرد الاقتراب من تقديم الامتيازات التى تقدمها المبادرة القومية للإحلال، حيث أن مصروفات الشركات الخدمية فقط من عمالة وكهرباء وغيرها تتجاوز نسبة 3% التى تقدمها الدولة.

 

ونفى تأثر مبيعات الشركات التى تتيح لعملاءها الشراء بالتقسيط، جراء المبادرة حيث أنها تشمل فقط راغبي الإحلال من أصحاب السيارات المتقادمة، بخلاف عملاء الزيرو.

 

وأشاد بالمبادرة لما ستوفره من دعم كبير اثر الحد من الإقبال على البنزين، والاستعانة بفائض الغاز الكبير الذي تملكه مصر.

 

وكانت وزارة البترول قد أعلنت، أن القدرة الإنتاجية لمصر من الغاز الطبيعي تتخطى 3 مليارات قدم مكعب يومياً.

 

وستشجع المنح المقدمة ضمن المبادرة وفقا لسعد، جميع الشركات العاملة بالسوق المصري للإنضمام إليها، بجانب إمكانية جذب استثمارات جديدة ستباشر العمل في سوق نشط.

 

واستبعد أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، مواكبة السوق الخاص لمبادرة إحلال المركبات وما تقدمه من امتيازات للتقسيط.

 

وسيعتمد التجار بحسب أبو المجد، لتحقيق مبيعات في ظل الإحلال، على راغبي اقتناء السيارات الجديدة الغير متوافر لديهم شروط الاشتراك بالمبادرة، وعملاء المركبات الأعلى سعرا من 350 ألف جنيه، متوقعا أن لا يزيد سعر سيارات المبادرة عن 300 ألف جنيه أو 350 بحد أقصى.

 

وطالب بضرورة العمل الفوري لدعم المصانع بصورة أكبر سواء بخفض الجمارك على مكونات الصناعة، ومصروفات تشغيل المصانع قائلا: “دق ناقوس الخطر” تأكيدا على ضرورة تحفيز الشركات.
وأكد على أنه فى حالة التراخي عن دعم شركات السيارات ستتفجر ظاهرة الأوفر برايس بالسوق المصري، حيث توقع أن يشهد التقديم على مركبات المبادرة إقبالا كثيفا، لابد وأن يتوائم معه دعم إنتاجية الشركات.

 

وأشاد بمبادرة إحلال السيارات واصفا إياها بالغير مسبوقة لما تشهده من امتيازات لم تقدمها اي شركة من قبل أو حتى تملك امكانية مواكبتها مستقبلا، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي ستشهده الطرقات المصرية خلال الأعوام المقبل مع إحلال السيارات المتقادمة بأخرى حديثة.

 

وأشاد عماد الشوربجي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العز، بمبادرة الإحلال وماتقدمه من خدمات جليلة فى الحفاظ على البيئة والحد من الانبعاثات الضارة بعد تحول السيارات للعمل بالغاز.

 

ورحب الشوربجي بالإمتيازات التى تقدمها الدولة من خلال دعم البنوك لأنظمة السداد والتى يصعب على اي شركة خارج المبادرة تنفيذه.

 

وتوقع أن يشهد سوق السيارات فكر جديد خلال المرحلة المقبلة لتقديم تسهيلات أكبر للعملاء وانتعاش حركة المبيعات خلال العام الحالي.

 

وتهدف مبادرة إحلال السيارات المركبات 250 ألف سيارة خلال 3 سنوات، يشمل العام الأول إحلال وتجديد 70 ألف بواقع 55 ألف للملاكي والأجرة، و15 ألف ميكروباص كمرحلة أولي بسبع محافظات.

ويشارك بالمبادرة تسع بنوك “بنك مصر، والأهلي المصري، والقاهرة، cib، والعربي الأفريقي، وqnb، المصري لتنمية الصادرات، وقناة السويس، والمصرف المتحد”.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

القصة الكاملة لـ إحلال السيارات وآليات وخطوات التفعيل والجهات المشاركة

 

الصناعة تدرس إطلاق صندوق تحفيزي للمنتجات المحلية

 

تجار السيارات يؤيدون قرار مد فترة الملصق الإلكتروني لنهاية مارس المقبل

 

وزيرة الصناعة بـ معرض إحلال السيارات: 20 ألف مواطن تقدموا على الموقع الإلكتروني

 

خطة لتحويل 2.3 ألف أتوبيس للعمل بالغاز بتكلفة 1.2 مليار جنيه

 

جامع: صرف 12.3 مليار جنيه مستحقات متأخرة للمصدرين

 

رابط التقديم في مبادرة إحلال السيارات

 

كل ماتريد معرفته عن مبادرة إحلال السيارات.. سؤال وجواب

 

إعلان أسعار المركبات المشاركة بمبادرة إحلال السيارات الأسبوع الحالي

 

مركبات الميكروباص المشاركة بمبادرة إحلال السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى