علي بابا تتعاون مع سايك لإطلاق علامة تجارية للسيارات الكهربائية بحلول 2022

تعاونت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة علي بابا مع سايك لتأسيس شركة سيارات جديدة في الصين ، تدعى ساهجي ، والتي تخطط لإطلاق عائلة من السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بدءًا من عام 2022.

 

تمكنت ساهجي من جمع أكثر من 1.5 مليار دولار ، وقد استعرضت هذا الأسبوع اثنتين من سياراتها القادمة بزوج من المفاهيم. تتضمن المفاهيم سيارة سيدان وسيارة دفع رباعي.

 

سيتم فتح دفاتر الطلبات بعد الظهور الرسمي الأول في أبريل في معرض شنغهاي للسيارات 2021 ، حيث من المتوقع أن تكشف ساهجي النقاب عن سيارات إضافية.

 

وتأتي هذه الأخبار في نفس الأسبوع الذي أعلنت فيه شركة محرك البحث الصينية العملاقة بايدو أنها ستطلق سيارات كهربائية مطورة مع جيلي . كما أعلنت شركة فوكسكون المصنعة لعقود السلع الإلكترونية التايوانية عن خطط هذا الأسبوع لبناء سيارات وقطع غيار سيارات بموجب عقد مع جيلي.

 

السيارة الكهربائية بمدى سيير 960 كيلو متر وبطارية بقوة 115 كيلو واط ومحرك بقوة 536 حصان

 

تقوم ساهجي بحفظ التفاصيل الكاملة عن سيارتها السيدان الجديدة وسيارات الدفع الرباعي حتى ظهورها الأول في شنغهاي ، لكن الشركة قالت إن المركبات ستحتوي على بطاريات بقوة (93 و 115 كيلو واط في الساعة) طورتها سايك بالشراكة مع كاتل. يُزعم أن البطاريات تتمتع بكثافة طاقة تبلغ 300 واط / ساعة لكل كيلوجرام ، والقدرة على موالة إمداد السيارة بالطاقة إلى مسافة يقترب من 600 ميل (ما يعادل نحو 960 كيلو متر ) في دورة الاختبار المستخدمة في الصين. سيكون الشحن اللاسلكي أيضًا ميزة في سيارات ساهجي.

 

لمحبي الأداء ، سيكون هناك محرك بقوة تصل إلى 536 حصانًا و 516 رطلاً من عزم الدوران ، بالإضافة إلى هيكل تم ضبطه بواسطة ويليامز. مع هذه القوة الكبيرة ، يجب أن تكون سيارة ساهجي قادرة على الركض من 0-60 ميل في الساعة في أقل من أربع ثوانٍ ( ما يعادل نحو 96 كيلو متر).

 

كما ستلائم ساهجي مركباتها بالأجهزة المطلوبة للقيادة الذاتية الكاملة. تشمل القائمة شريحة كمبيوتر درايف AGX أورين من نفيديا و 15 كاميرا و 12 رادار فوق صوتي ورادارات بموجة مليمترية.

 

سيتم أيضًا توصيل المركبات بالكامل ، مع بيانات الاستخدام اليومي للمستخدم ليتم معالجتها تلقائيًا بواسطة AI للترويج لمجموعة من الخدمات. ستساهم علي بابا ببياناتها الضخمة والذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية في المشروع.

 

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

السيسي يتابع المشروع القومي لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى