مواصفات سيارة النصر الكهربائية “E70”

تعتزم شركة النصر للسيارات إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويا طبقاً لتصاميم ومواصفات دونج فنج الصينية، من خلال تصنيع E70 في مصر.

 

وتصل الفئة الأساسية للسيارة إلى سرعة قصوى 150 كم/س بقدرة 145 حصان ومدى قيادة يتخطى 400 كم في الشحنة الواحدة.

 

وتحتوي على أنظمة أمان متطورة مثل ABS, EBD, ESC, BA, TCS, HSA، بالإضافة إلى مواصفات رفاهية متعددة، مثل فتحة سقف وكراسي كهربائية وشاشة تحكم ومكيف هواء بتكنولوجيا بلازما، وأنظمة أمان إضافية مثل الرؤية المحيطية 360 درجة، مؤشر ضغط الإطارات BSD, Reversing Radar.

 

جدير بالذكر أن المهندس هاني الخولي العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات، وقع اتفاقية تعاون لإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر مع المدير التنفيذي لشركة “DFMIEC” واي وينشينج، والمدير التنفيذي لشركة “دونج فنج للبحث والتصميم” تسانج تشن”.

 

وتعد شركة “دونغ فينغ”، من أكبر مصنعي السيارات في الصين بحجم إنتاج يصل إلى 3.6 مليون سيارة سنويا.

 

وتعتمد الاتفاقية في التوزيع وخدمات ما بعد البيع على اختيار أحد رواد المجال في السوق المحلية بإنشاء شركة متخصصة تكون شركة النصر شريكا فيها، ويجري حاليا اختيار الشريك ذو الخبرة في هذا المجال.

 

ويستهدف المشروع بعد إثبات جدارته في السوق المحلية الاستفادة من فرص التصدير إلى السوق الإقليمية التي تجمعها اتفاقيات الإعفاء الجمركي المتبادل مع جمهورية مصر العربية بحثا عن فرص التنمية المستدامة ولتحقيق توازن المنافع المتبادلة من هذه الاتفاقيات، ومن المستهدف أن يبدأ الإنتاج بشركة النصر لصناعة السيارات خلال عام من تاريخ توقيع هذه الاتفاقية.
وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال أشار إلى إمكانية زيادة حجم الانتاج 25 ألف سيارة إلى الضعف مع الدعم والحافز الحكومي وطبقا لدراسات السوق.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

توفيق: تشغيل مصنع النصر لـ السيارات الكهربائية بنهاية عام 2021

 

الخولى: شركة النصر مؤهلة لصناعة السيارات الكهربائية فى الوقت الحالي

 

النصر للسيارات تسعى لإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى