حل حالة عدم اليقين لمصنع نيسان في سندرلاند والشركة تجري تغييرات للحفاظ على ربحية المصنع

أكدت نيسان أن منشآتها الإنتاجية في سندرلاند ستظل تعمل ، وذلك بفضل الاتفاق التجاري الذي تم التوصل إليه بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

ومع ذلك ، تخطط نيسان لإجراء بعض التغييرات للاستفادة من شروط الصفقة. حاليًا ، ويمكن لمصنعي السيارات في المملكة المتحدة الاستمرار في بيع السيارات إلى الاتحاد الأوروبي المعفي من الرسوم الجمركية ، مما يوفر ما لا يقل عن 55 بالمائة من مكونات السيارة يتم الحصول عليها من أي سوق.

 

لذلك ، للتأهل لهذا البند المتعلق بأكبر عدد ممكن من المركبات ، ستنقل نيسان إنتاج سيارات بكفاءة 62 كيلو واط في الساعة إلى سندرلاند في الأشهر المقبلة وستعمل على تبديل مرفق تجميع بطاريات المركبات الكهربائية بالقرب منها في هذه العملية. إنها خطوة مهمة بالنسبة لنيسان حيث يتم تصدير حوالي 70 بالمائة من السيارات التي تم تصنيعها في سندرلاند – معظمها إلى الاتحاد الأوروبي.

 

ستبدأ سندرلاند أيضًا إنتاج الجيل التالي من قشقاي في الأشهر القليلة المقبلة – وهناك فرصة للعلامة التجارية لتوسيع عملياتها لإنتاج أكس تريل و أريا الكهربائية الجديدتين ، على الرغم من عدم تأكيد أي شيء حتى الآن.

 

نيسان أنهت السنة المالية السابقة بخسارة صافية 5 مليار إسترليني

 

من المؤكد أن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستكون بمثابة راحة للدائرة المالية في نيسـان ، حيث أنهت الشركة السنة المالية السابقة بخسارة صافية قدرها 671.2 مليار ين (5.08 مليار جنيه إسترليني) وخسارة تشغيل 40.5 مليار ين (306.7 مليون جنيه إسترليني). الوعد بالتجارة الخالية من الرسوم الجمركية يعني أن العلامة التجارية يجب أن تكون قادرة على تعويض هذه الخسائر بسرعة أكبر ، بمجرد التعامل مع الوباء.

 

وأعلنت نيسان عن مجموعة من خطط التعافي العام الماضي ، والتي تشمل خفض الطاقة الإنتاجية بنسبة 20٪ إلى 5.4 مليون وحدة سنويًا. كجزء من التخفيضات ، أغلقت نيسان أيضًا مصنعها في إندونيسيا – ومن المقرر إغلاق مصنعها في برشلونة في وقت لاحق من هذا العام ، مع تركيز العلامة التجارية بدلاً من ذلك على تايلاند لسوق جنوب شرق آسيا وسندرلاند للسوق الأوروبية.

 

تتضمن الخطط أيضًا زيادة معدل استخدام كل مصنع – والذي يمثل الناتج الفعلي للمصنع كنسبة مئوية من طاقته القصوى – إلى 80 في المائة. هناك أيضًا خطط لزيادة تواجد العلامة التجارية في سوق السيارات الكهربائية ، وكذلك لأعضاء تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي “لمشاركة الموارد ، بما في ذلك الإنتاج والنماذج والتقنيات”.

 

خطة للتحول إلى النمو المطرد بدلاً من التوسع المفرط في المبيعات

 

قال ماكوتو أوشيدا ، الرئيس التنفيذي لشركة نيسـان: “تهدف خطة التحول الخاصة بنا إلى ضمان النمو المطرد بدلاً من التوسع المفرط في المبيعات. سنركز الآن على كفاءاتنا الأساسية وتعزيز جودة أعمالنا ، مع الحفاظ على الانضباط المالي والتركيز على صافي الإيرادات لكل وحدة لتحقيق الربحية ، ويتزامن ذلك مع استعادة ثقافة حددتها “نيسان نيس” لعصر جديد.

 

يجب أن تقدم نيسان قيمة للعملاء في جميع أنحاء العالم. للقيام بذلك ، يجب أن نحقق اختراقات في المنتجات والتقنيات والأسواق التي ننافس فيها. هذا هو الحمض النووي لنيسان. في هذا العصر الجديد ، تظل نيسان مركزة على الناس ، لتقديم التقنيات لجميع الناس ومواصلة مواجهة التحديات كما تفعل نيسان فقط. ”

 

من المقرر وصول ما مجموعه 12 سيارة جديدة هذا العام ، مع توجه بعضها إلى أوروبا – على الرغم من أن نيسان ستعطي الأولوية للنمو في أمريكا الشمالية والصين واليابان. ستركز الشركة أيضًا على السيارات العائلية من الفئة C و D والمركبات الكهربائية والسيارات الرياضية. وحتى الآن، ونحن نعلم عن الجديد X- تريل ، قاشقاي ، السيارة الكهربائية أريا SUV والجديد كوبيه 400Z.

 

كتبه- أحمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

نيسـان عن صفقة البريكست: تمنحننا بعض اليقين وتمكن من التخطيط للنجاح المستقبلي

 

نيسـان تتوجه لليابان لصناعة إحدى سيارتها بدلًا من بريطانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى