بالصور: الكشف عن DS4 بريميوم هاتشباك بسعر 25 ألف إسترليني

تم الكشف عن DS4 الجديدة، جنبا إلى جنب مع خطة جريئة للسيارة الفرنسية للمنافسة في فئة الهاتشباك وكذلك سيارات الدفع الرباعي الكروس. من خلال التداول على تراث الأزياء الراقية الفرنسية بالإضافة إلى أحدث التقنيات ، تأمل DS4 أن تتنافس مع سيارات واسعة النطاق مثل BMW 1 Series و مرسيدس GLA .

 

التصميم هو مفتاح هذه الاستراتيجية. أضواء نهارية جريئة ومصفوفة مزدوجة جريئة، مصابيح أمامية LED (قياسية في جميع الديكورات) تهيمن على الواجهة الأمامية، بينما يتميز المنظر الجانبي بتجاعيد مذهلة وعجلات تصل إلى 20 بوصة مدفوعة إلى أقصى قاعدة العجلات. تحرص DS على إبراز الخطوط ذات طراز الكوبيه في الجزء الخلفي من السيارة، حيث يغطس غطاء الصندوق الخلفي ليلتقي مع الأضواء الخلفية الضيقة. في إشارة إلى رغبة DS في تعزيز الإحساس المتميز بـ نسختها فور، يعد الطلاء المعدني قياسيًا.

 

تتوفر 3 طرازات من DS4

 

ستتوفر ثلاثة طرازات – DS4 و DS4 كروس و DS4 بريميوم لاين. تتميز DS4 الكروس بقضبان سقف وكسوة بلاستيكية سوداء، مصممة لجعلها تبدو أكثر شبهاً بسيارات الدفع الرباعي، في حين أن DS4 بريميوم لاين هو أعلى المواصفات وله عجلات مختلفة، ويتم استبدال المظهر الخارجي اللامع بزخارف سوداء غير لامعة.

 

تشمل الميزات التكنولوجية، القيادة شبه المستقلة من المستوى 2، ونظام التعليق النشط للمسح الضوئي (مستعار من DS7 كروس باك) ، وشاشة عرض تفصيلية توضح كل شيء بدءًا من إرشادات التنقل الكاملة، يقوم أكتف سكان سيسبينشن، بمسح الطريق أمامك، بين مسافة 5 أمتار و 25 مترًا، ويغير نظام التعليق مما يجعله أكثر صلابة أو ليونة حسب ما هو مطلوب، كما يتم تقديم الرؤية الليلية.

 

متوفر مع كل من محركات ICE الهجينة والتقليدية، سيتم بيع ما مجموعه خمس وحدات طاقة في المملكة المتحدة على سبيل المثال، جميعها مزودة بثماني سرعات: ثلاث بنزين، وواحدة ديزل، وأخرى هجينة، تتوقع DS أن تشكل الأخيرة نسبة عالية من المبيعات (في DS7 كروس باك ، تجاوزت 35٪) ، وهو أيضًا الأكثر قوة مع 222 حصان، المزيد من بيانات الأداء غير متوفرة حتى الآن.

 

تأتي نسخة السيارة الهجينة هذه مع بطارية بقوة 12.4 كيلو وات في الساعة، وتقع أسفل أرضية صندوق السيارة، وهذا جيد لنطاق كهربائي فقط يبلغ 30 ميلاً تقريبًا. نظرًا لموقع البطارية، تخسر النسخة الهجينة قليلاً في مساحة الصندوق – 390 لترًا مقابل 430 لترًا. يركب DS4 على منصة EMP2 معدلة: وفقًا لـ DS تم تغيير 70٪ من هذا لاستيعاب المتطلبات المحددة لـDS4 . تم إيلاء اهتمام خاص لكل من عزل الضوضاء والتعزيز حول هيكل الاصطدام. هناك أيضًا نظام توجيه كهربائي جديد على هذه السيارة، بينما كان لا بد من تغيير المنصة لتلائم عجلات DS مقاس 20 بوصة. إنه قادر على حمل نموذج كهربائي خالص لكن في هذه المرحلة لا توجد خطط مؤكدة لذلك.

 

DS4 تحتوي على قمرة قيادة رقمية غير ملحومة

 

في الداخل ، يحتوي DS4 على “قمرة القيادة الرقمية غير الملحومة” المصممة لتقليل العبء العقلي للسائق. توجد شاشتان على لوحة العدادات المركزية – يتحكم DS سمارت تاتش السفلي في شاشة اللمس العلوية، والتي تعمل الأخيرة بنظام يسمى DS Iris مصمم لتقليد الوظائف على الهاتف المحمول.

 

على الرغم من أن سرعة المروحة ودرجة الحرارة لا تزال تتم عبر الشاشة التي تعمل باللمس، فإن DS4 لديها بعض عناصر التحكم المادية للتدفئة والتهوية: تتحكم سلسلة من الأزرار الموجودة أسفل شاشة اللمس العلوية في إزالة الصقيع وإزالة الضباب وإعادة التدوير والتشغيل / الإيقاف والتشغيل السريع. الأخير عبارة عن زر يعمل بلمسة واحدة إما لتسخين السيارة أو تبريدها تلقائيًا، حسب درجة الحرارة الخارجية.

 

الأسعار غير متوفرة بعد، لكن DS أكدت أنها ستكون تنافسية في هذا القطاع. على هذا النحو تشير التوقعات أن يبدأ سعر DS4 بحوالي 25,000 جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو 538 ألف جنيه مصري.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

هل الهيدروجين البديل الأمثل؟ فمازالت طاقة السيارات الكهربائية تُولد من النفط والغاز

 

جنرال موتورز تستهدف إنتاج سيارات كهربائية فقط بعد 14 عام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى