“النصر للسيارات” تُجهز لإنشاء مركز بحوث للبطاريات

تجهز شركة النصر للسيارات التابعة لوزارة قطاع الأعمال، لإنشاء مركز بحوث للبطاريات، بالشراكة مع “برايت سكايز” المصرية المتخصصة فى تطوير أنظمة التشغيل والتحكم في السيارات الكهربائية بهدف تعميق توطين وتطوير صناعة السيارات في مصر، خلال الـ 6 أشهر المقبلة.

 

وبحسب هاني الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات ، يهدف المركز إلى تطوير أنظمه التشغيل والتحكم للسيارات الكهربائية.

 

وقال “الخولى” لـ”ايجيبت أوتوموتيف”، إن التكلفة الاستثمارية الخاصة بإنشاء المركز يتم دراستها حاليا، بينما من المخطط أن تتحمل “النصر” 50 % من التكلفة.

 

أوضح العضو المنتدب للشركة، أنه تم تشكيل لجنة متخصصة من قبل الشركتين لدراسة الجدوة الاقتصادية مع وضع النقاط الأساسية للعمل عليها خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن التكلفة الاستثمارية فى التكنولوجيا والعقل البشري مفتوحة ولم يتم ربطها بحد معين.

 

أضاف أن مركز بحوث تطوير أنطمة تشغيل السيارات الكهربائية سيعد الأول فى السوق المصري، وسيقام داخل شركة النصر، تمهيدا لبدء الإنتاج الفعلي بحلول عام 2022.

أكد “الخولي” أن الهدف الرئيسي من الشراكة مع “برايت سكايز”، توطين تكنولوجيا البرمجيات وتطوير أنظمة التشغيل والتحكم في السيارات الكهربائية، بالسيارة “E70” التى من المقرر طرحها بالسوق المصري خلال الربع الأول من العام المقبل.

أشار إلى أن هذه الخطوة تؤكد عودة شركة النصر لصناعة السيارات ليس فقط لإنتاج سيارة كهربائية، ولكن أيضا لإنتاج سيارة مصرية قادرة على المنافسة محليا وعالميا بأيدي وعقول أبناء الوطن.

وكانت شركة النصر لصناعة السيارات قد وقعت إتفاقة مع شركة “دونج فينج” الصينية لإعادة تأهيل المصنع وإنتاج أول سيارة كهربائية مصرية، حيث من المقرر بدء الإنتاج للسيارة الكهربائية “E70” خلال الربع الأول من 2022، بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف سيارة خلال المرحلة الأولى.

 

وتأسيست شركه ” النصر للسيارات ” منذ عام 1959، شركة مصرية لصناعة سيارات الركوب وشاحنات النقل الثقيل، وهي تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، و كانت طاقته إلانتاجية تصل إلى 20 ألف سياره سنويا، وتقع بمنطقة وادي حوف بحلوان.

 

وتنقسم الشركة إلى 4 مصانع تشمل، “مصنع سيارات الركوب الخاص بخطوط تركيب وتجميع السيارات، ومصنع الأجزاء والتروس والمعاملات الحرارية الخاص بتصنع الأجزاء الميكانيكية لمختلف أنواع السيارات التي يتم إنتاجها، ومصنع هندسة العدد الخاص بتصميم وإنتاج الاسطمبات ومحددات القياس، ومصنع المكبوسات الذي يقوم بعمليات التشكيل واللحام والتشغيل لأجزاء”.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

“برايت سكايز” و “النصر للسيـارات” يتعاونان لتطوير أول أتوبيس كهربائي مصري

 

“النصر للسيـارات”: 30% من تكلفة تأهيل مصنع الشركة لإنتاج المركبات الكهربائية ذاتيا

 

النصر للسيـارات بدء إنتاج السيارة الكهربائية ببداية 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى