مراجعة هيونداي بايون 2021 منافسة بيجو 2008 وفورد بوما

وصلت هيونداي بايون ذات التصميم المميز كنقطة دخول جديدة إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي الموسعة من هيونداي. وستواجه منافسين مثل فورد بوما و بيجو 2008 في فئة الكروس أوفر الصغيرة المتنازع عليها بشدة.

 

يرتبط هيونداي بايون ارتباطًا وثيقًا بمحرك i20 سوبر ميني الجديد . تم تصميمه خصيصًا لأوروبا، مع ميزات محددة بما في ذلك الواجهة الأمامية على غرار كونا الأكبر قليلاً.

 

تُعد مصابيح LED التي تعمل أثناء النهار النحيفة والمثبتة بشكل عالٍ والتجاعيد البارزة على طول جوانب الجسم من السمات المميزة للغة التصميم الجديدة “Sensuous Sportiness” الخاصة بصانعها. قال رئيس قسم التصميم لوك دونكرولك، إنه “يعزز اتجاه تصميم سيارات الدفع الرباعي لشركة هيونداي”، ملمحًا إلى معاملة مماثلة للنماذج المستقبلية.

 

ارتفاع الركوب في السيارة يمنحها منافسة قوية

 

يقال إن أقصى ارتفاع للركوب في هيونداي بايون البالغ 183 مليمتر مما يمنحها ميزة على “معظم المركبات الأخرى” في فئتها، بينما تؤكد الكسوة السوداء للجزء السفلي من الجسم مكانه في تشكيلة سيارات الدفع الرباعي من هيونداي.

 

تم تصميم المقصورة الداخلية للسيارة مع التركيز على المنفعة والمساحة والراحة، تتيح قاعدة العجلات مقاس 2580 مم لركاب المقعد الأمامي مساحة للأرجل تبلغ 1072 مم، بينما توفر المقاعد الخلفية 882 مم، ويمكن تمديد صندوق السيارة سعة 411 لترًا إلى 1205 لتر مع المقعد الخلفي المنفصل مطوي بشكل مسطح.

 

يمكن تزيين مقصورة هيونداي بايون “بمجموعة طبيعية من الألوان والمواد، و اختيار القماش باللونين الأسود أو الرمادي.

 

تعد لوحة العدادات الرقمية مقاس 10.25 بوصة قياسية ويمكن تحديد شاشة عرض المعلومات والترفيه مقاس 10.25 بوصة كترقية على الشاشة القياسية مقاس 8.0 بوصة. تتوفر أيضًا إضاءة LED المحيطة للأقدام، وأكشاك التخزين، ومحيط مقبض الباب، وكذلك نظام الصوت Bose، وشحن الأجهزة اللاسلكية، والنسخ المتطابق اللاسلكي للهاتف الذكي.

 

محرك هيونداي بايون

 

محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 لتر ينتج 99 حصانًا أو 118 حصانًا ومجهزًا اختياريًا بنظام هجين خفيف 48 فولت لتعزيز الكفاءة.

 

يمكن أن يتطابق ذلك مع علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض بسبع سرعات أو ناقل حركة يدوي ذكي جديد بست سرعات من هيونداي، مما يقلل الانبعاثات عن طريق فصل المحرك عن علبة التروس عند الضغط على دواسة الوقود، مما يزيد من وقت التوقف.

 

إذا تم تحديده مع الصندوق اليدوي، فإن بايون التي تتصدر النطاق تستخدم تقنية مطابقة سرعة الدوران المستمدة من سيارات هيونداي N الساخنة لإعطاء “نقلات هبوطية أكثر سلاسة أو رياضية” في الوضع الرياضي.

 

لم يتم الكشف عن أرقام الكفاءة النهائية بعد، ولكن يمكن توقع متوسط استهلاك الوقود ​​54-56 ميلا لكل جالون (4.5 لتر)، بناءً على أداء i20 المنخفض. حددت اختبارات الانبعاثات الأولية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عند 122-130 جم / كم و 118-131 جم / كم للنماذج الهجينة الخفيفة.

 

ستصل بايون إلى الوكلاء في المملكة المتحدة في يونيو، حيث تفرض الأسعار علاوة طفيفة على i20.  وتشير التوقعات إلى أنه يزيد سعر هيونداي بايون قليلاً عن 19000 جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى