بالصور «Xpeng P5» الكهربائية ذاتية القيادة

استعرضت شركة Xpeng سيارتها الإنتاجية الثالثة قبل الكشف الكامل عنها الأسبوع الجارِ في معرض شنغهاي للسيارات.

 

ستكون إكس بنج P5 أول سيارة كهربائية مزودة بتقنية القيادة الذاتية التي تعمل في المدن، كما يزعم صانعوها، مع عشرات من أجهزة الاستشعار التي تغذي نظام الملاحة الموجه التابع للشركة.

 

مميزات Xpeng

 

وتشمل 12 كاميرا تعمل بالموجات فوق الصوتية و 13 كاميرا عالية الدقة. يمكن لزوج من وحدات ليدار مزدوجة المنشور (الكشف عن الضوء وتحديد المدى) تحديد المشاة وراكبي الدراجات وأعمال الطرق وغيرها من العوائق، مما يمنح السيارة رؤية 360 درجة لمحيطها.

 

بشكل حاسم، يعمل النظام في مجموعة متنوعة من ظروف الإضاءة مثل الأنفاق أو عندما يكون الوهج مرتفعًا، بالإضافة إلى العمل في الليل.

 

وفقًا لـ Xpeng  فإن السيارة الجديدة ستكون قادرة على متابعة السيارات في الأمام، والتكيف تلقائيًا مع حدود السرعة المتغيرة والتفاعل مع إشارات المرور أثناء تغيرها.

 

قال هيشياوبنغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Xpeng: “تجلب P5 مستوى جديدًا في التطور والتقدم التكنولوجي للمركبات الكهربائية الذكية“. “يهدف كل طراز Xpeng جديد إلى مستوى جديد من التكنولوجيا، ويعتبر الطراز P5 أكثر نماذجنا تقدمًا وطموحًا من الناحية الفنية حتى الآن.

 

مواصفات Xpeng

 

بطول 4808 مليمتر، ستكون السيارة أكبر من تسلا 3، رغم أن قاعدة عجلاتها أقصر بطول 108 مليمتر. تعد الشركة بمساحة كبيرة للركاب وتدعي أنه يمكن إعادة تهيئة المقصورة الداخلية إلى حجرة نوم.

 

يتم الوصول إلى أغلب أدوات التحكم في السيارة عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 15.6 بوصة، بينما يتخذ باقي الجزء الداخلي تصميمًا بسيطًا مشابهًا للتصميم الذي تبنته تسلا في السنوات الأخيرة. يقوم نظام Xmart OS 3.0 بتشغيل التحكم الصوتي لكل ميزة تقريبًا ويمكنه الاتصال بمنزل المالك لمزيد من الراحة.

 

يحافظ السقف الزجاجي على إحساس الكابينة بالضوء والتهوية، كما تم تصميم ثلاجة مدمجة وتحكم في درجة نضارة الهواء لتكون السيارة امتدادًا لمنزل السائق أو مساحة العمل.

 

سيتم تأكيد تفاصيل الأداء في مرحلة لاحقة، على الرغم من أن مسؤولي الشركة اقترحوا أنه يمكن تقديم إصدارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي بمدى رسمي يبلغ 373 ميلًا في اختبار كفاءة نيتك الصيني.

 

أطلقت Xpeng أول سيارة لها – G3 SUV – في عام 2018 وتبعتها مع P7 فاستباك الصالون العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى