هل تستطيع أمازون تقديم سباقات في الفورمولا 1؟

سباق فورمولا 1 رياضة مليئة بالبيانات، إلا أنها قد تكون جميعها بعيدة بعض الشيء للمشجع العادي. لذلك كيف يمكن فهم ملايين من القطع الصغيرة من المعلومات التي يتم إنشاؤها بواسطة سيارة تتقدم بسرعة 200 ميل “ما يعادل 320 كم” في الساعة؟

 

حسنًا، تستطيع أمازون. أو على الأقل أمازون ويب سيرفس (AWS)، التي دخلت على مدار العامين الماضيين في شراكة مع فورمولا 1 نفسها لتحليل السيارات في الوقت الفعلي، وتحويل كل تلك البيانات المحيرة إلى حقائق، أو على الأقل تنبؤات، يمكن أن تجلب بالفعل F1، المشجعين إليها.

 

روب سميدلي يعمل مدير لأنظمة البيانات في سباقات الفورمولا 1.

 

مشاركة البيانات اللحظية لـ فورمولا 1 عن بعد مع أمازون

 

سميدلي هو حارس ألعاب فعال تحول إلى صياد غير شرعي للبيانات وأقنع رؤساء فريق F1 بمشاركة بيانات القياس الحية عن بُعد مع أمازون، والتي يتم دمجها مع تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وغيرها من المعلومات الخارجية، وذلك من خلال نظام معقد ولكن بسرعة ملي ثانية من الحوسبة السحابية، يمكن لـ AWS – بدقة حقيقية – التنبؤ متى يكون أحد السائقين قريبًا بدرجة كافية من الآخر.

 

من المدهش أن نسمع أن رؤساء فورمولا1 الحاليين سعداء بمشاركة البيانات. يقول سميدلي: “إن الفرق ذكية بما فيه الكفاية، وتعمل بشكل كافٍ، لإدراك أنه على الرغم من أنها تتنازل عن شيء ما، إلا أن التأثير الصافي لما يحدث لـ فورمولا1 ككل أكبر بكثير”.

 

وفقًا لـ سميدلي، يتم بذل عناية كبيرة لضمان أن لا يتم استخراج البيانات من الفرق التي تتطلع إلى مقارنة سيارتهم عن كثب بسيارة منافسة، وأن الرسومات التي تظهر على الشاشة هي في الواقع ما يريده المشجعون، وليس مجرد عاصفة من الأرقام.

 

الانغماس في بيانات وإحصائيات فورمولا يعرض الأخيرة للخطر

 

ما يريدونه، كما يقر سميدلي، ليس في الواقع بيانات ولكن هذا الإجراء من عجلة إلى أخرى. قد يأتي المزيد منها مع اقترابنا من موسم 2022 F1 والقواعد الديناميكية الهوائية الجديدة – التي شحذتها F1 بمساعدة أمازون الحاسوبية في أنفاق الرياح الافتراضية للديناميكيات الحسابية – والتي تم تصميمها للسماح للسيارات بالسباق عن كثب. في غضون ذلك، ستحاول AWS و F1 الحفاظ على تفاعل المشاهدين مع المزيد من الرؤى التي تظهر على الشاشة، مثل مدى صعوبة دفع السائق لسيارته، بالنسبة لإمكانياتها، بالإضافة إلى أداء الكبح – مما يوضح مدى قربه من قمة زاوية يضربها السائق على المراسي. ستظهر “الرؤى” الجديدة هذه كما تسميها AWS، لأول مرة في سباق Emillia Romagna Grand Prix نهاية الأسبوع في Imola.

 

بالطبع، هناك خطر متأصل في الانغماس في البيانات والإحصاءات (مثل تصنيف أمازون لعام 2020 “أعظم سائق على الإطلاق”، والذي بفضل الإحصائيات رأى أن أمثال Heikki Kovalinen و Jarno Trulli في المراكز العشرة الأولى) ولكن إذا كان بإمكان قوة الحوسبة الخاصة بـ AWS أن تساعد حقًا F1 في تقريب السباق من الشاشة، فقد يكون ذلك أفضل تسليم من أمازون على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى