مرسيدس EQS الجديدة لن تحصل على خيارات كوبيه وكابريوليه

من المستبعد جدًا أن تُنتج سيارة مرسيدس EQS الفاخرة الكهربائية الجديدة طرازات الكوبيه والكابريوليه بالطريقة نفسها التي تنتج بها السيارة المثيلة للفئة S التي تعمل بالاحتراق.

 

تتخذ السيارة الكهربائية الجديدة الجريئة أسلوباً مختلفاً جذرياً في التصميم – ولا علاقة لها من الناحية الفنية – بالفئة- S ولكنها لا تزال في موقع بديل، وليس خليفة. ومع ذلك، فمن المرجح أن يظل عرضًا فرديًا.

 

قال كبير المصممين في مرسيدس، «Wagener » ، أن هذه النوعية من الهياكل هي سيارات متخصصة وأن في المستقبل، سنراهم أقل فأقل.

 

50 % من سيارات مرسيدس المستقبلية رباعية الدفع

 

“بشكل عام، ستشكل النماذج المتخصصة 15٪ فقط من السوق في المستقبل. حوالي 50٪ ستكون سيارات الدفع الرباعي وحوالي 30٪ سيارات السيدان [الصالونات]، لإعطاء أرقام تقريبية. لذا فإننا بالتأكيد لن نصنع إصدارات الكوبيه والكابروليه في كل قطاع “.

 

تم إطلاق الفئة S مؤخرًا فقط في شكل أربعة أبواب بالحجم الكامل، ولكن الجيل السابق يمكن تحديده اختياريًا في شكل كوبيه ببابين وغطاء علوي. تشير تعليقات Wagener إلى أنه من غير المرجح أن تعود هذه السيارة للسيارة الجديدة التي تعمل بالاحتراق.

 

سيارات مرسيدس الكوبيه لا تضاهي ثلث مبيعات الفئة S

 

تعكس تعليقاته تعليقات مدير التشغيل ماركوس شيفر، الذي أخبر مؤخرًا أن الشركة ستقلص استراتيجية المشتقات النموذجية للتركيز على المتغيرات ذات الحجم الأكبر.

 

وقال: “لقد وصلنا إلى محفظة تضم ما يقرب من 50 سيارة العام الماضي وهناك المزيد في الجانب الكهربائي من خلال مجموعة مرسيدس EQ الخاصة بنا”. “لدينا بعض القيود فيما يتعلق بما يمكننا القيام به في البحث والتطوير.

 

“أصبحت بعض [نماذجنا] ضيقة جدًا [من حيث السوق] لذلك نريد حقًا التركيز على محفظة أكثر دقة وتوجهًا نحو المستهلك. لذلك نحن نقوم ببعض التحولات المهمة في تشكيلتنا، ومحفظتنا، وشكل المركبات “.

 

لم يتم تأكيد ما إذا كانت مرسيدس EQE الصالون القادمة و مرسيدس EQE SUV ستتخذان نهجًا أحادي الطراز، ولكن بالنظر إلى نجاح مبيعات مرسيدس GLC كوبيه و مرسيدس GLE كوبيه، يمكن توقع بعض الاختلافات عبر سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكبير للعلامة التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى