بالصور: جينيسيس G80 الكهربائية بقوة 365 حصان

كشفت العلامة التجارية الفاخرة التابعة لمجموعة هيونداي موتور، جينيسيس ، عن نسخة كهربائية من السيارة الصالون الرائدة G80.

 

عُرضت السيارة الكهربائية G80 في معرض شنغهاي قبل الإطلاق العالمي في وقت لاحق من هذا العام، وهي أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية. سيتم طرحها للبيع إلى جانب G80 التي تعمل بالوقود التقليدي، و GV70 كروس أوفر GV80 الكبيرة الحجم.

 

لم يتأكد بعد ما إذا كانت Electrified G80 ستكون من بين الطرز التي ستقدمها جينيسيس في البداية عند إطلاقها في أوروبا، ولكن من المتوقع المزيد من التفاصيل حول التشكيلة العالمية للعلامة التجارية في الأشهر المقبلة.

 

السيارة مطابقة بصريًا لمعيار G80، الذي تم الكشف عنه قبل عام، باستثناء إضافة شبكة مغلقة ومصد أمامي مفصل حسب الطلب. كما أنها تحافظ على نفس التركيز المتميز في الداخل أيضًا، مع شاشة عرض معلومات وترفيه عريضة تهيمن على لوحة القيادة، ولوحة تحكم مبسطة، واستخدام مكثف للجلد.

 

تقدم مجموعة نقل الحركة ذات المحركين والدفع الرباعي أداءً على قدم المساواة مع المركبات الكهربائية الجديدة المصممة حسب الطلب من العلامات التجارية الشقيقة لـ جينيسيس G80، هيونداي أيونيك 5 و كيا EV6.

 

تتضمن ميزات نظام شحن 800 فولت يسمح بسرعات شحن تصل إلى 350 كيلو وات، ووظيفة شحن الجهاز الخارجية (V2L) ونظام مشغل يقوم بالتبديل بين الدفع الرباعي والعجلات الأربع حسب الحاجة لأقصى حد.

 

تمنح المحركات المزدوجة G80 مع 365 حصانًا و 516 رطلاً قدمًا، مما يسمح بالتسارع من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 4.9 ثانية في وضع القيادة الرياضية.

 

بطارية G80 قادرة على قطع مسافة 500 كم قبل إعادة شحنها

 

لم يتم تأكيد حجم البطارية بعد، ولكن يقال إن جهاز G80 قادر على مدى أكثر من 311 ميلًا “الميل  يعادل 1.6 كم”  في دورة اختبار القيادة الأوروبية الجديدة في الصين.

 

يحتوي Electrified G80 أيضًا على نظام أكتيف نيوس كنترول-Road (ANC-R) الذي يستخدم مجموعة من أجهزة الاستشعار والميكروفونات لتحليل ضوضاء الطريق في المقصورة وإنشاء “أصوات في مرحلة معاكسة” لإلغائها.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتم ضبط نظام التعليق ليناسب سطح الطريق باستخدام كاميرا أمامية مع نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية لتوفير “تجربة قيادة مثالية”.

 

من المتوقع أن تصبح تدابير الاستدامة المختلفة، بما في ذلك الألواح الشمسية في السقف والمواد الداخلية المعاد تدويرها، من السمات المميزة لمجموعة جينيسيس للمركبات الكهربائية.

 

جينيسيس تستهدف الصين بنموذحها الجديد

 

وقال ماركوس هين، الرئيس التنفيذي لشركة جينيسيس موتور تشاينا، متحدثًا في حفل إزاحة الستار عن النموذج: “يُظهر العرض العالمي الأول لأول سيارة كهربائية على الإطلاق من جينيسيس هنا في شنغهاي تفانينا والتزامنا القوي تجاه السوق الصينية.

 

“الأمر يتطلب الثقة لصناعة شيء جديد في الصين، نرى هذه الروح في كل مكان. ستسعى جينيسيس جاهدة لبناء علاقات حقيقية مع العملاء الصينيين من خلال نموذج أعمال جديد مصمم خصيصًا للصين.”

 

سيستخدم نموذج التجزئة الفريد للعلامة التجارية في الصين “نهج القناة الشاملة القائم على المبيعات المباشرة” لجذب العملاء في المنطقة على وجه التحديد.

 

عندما يتم إطلاق جينيسيس G80 في أوروبا، فمن المرجح أن تعمل من منافذ هيونداي و كيا المعروفة لتبدأ، على غرار العلاقة بين سيتروين و DS.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى