مرسيدس تستعرض سيارتها الكهربائية الجديدة «EQT»

استعرضت مرسيدس بنز الفئة T من علامتها الشهيرة EQ ونسختها الكهربائية من النموذج التاسع لها، استنادًا إلى الجيل الثاني القادم من سيارة سيتان التجارية الخفيفة (LCV)، يعرض هذا المفهوم خطط مرسيدس للسيارة MPV المشتقة من LCV والمقدمة مع محركات البنزين والديزل والكهرباء النقية. سيتم بيع متغيرات الاحتراق على أنها الفئة T، في حين أن السيارة الكهربائية ستأخذ اسم EQT في الإنتاج.

 

أهم مميزات EQT

 

يستعرض الطراز مفهوم EQT، تصميم سيارة مرسيدس بنز MPV الجديدة مع إشارات مرتبطة بالإنتاج بما في ذلك شبكة سوداء بارزة تتميز بتأثير نجمة ثلاثية الأبعاد ومصابيح أمامية نحيفة LED في المقدمة بالإضافة إلى شريط إضاءة خلفي بعرض كامل. وتشمل مزايا السيارة الاختبارية بيوت عجلات كبيرة وعجلات مقاس 21 بوصة مع إطارات منخفضة الارتفاع 235/45 R21 وسقف زجاجي بانورامي واسع ومقصورة داخلية مبطنة بالجلد تتميز بحامل لوح تزلج مدمج في الخلف.

 

سيتم الكشف عن إصدارات الإنتاج من T-Class و EQT في وقت لاحق من هذا العام، مع ميزات تصميم متدرجة.

 

سيتم الكشف عن التفاصيل الكاملة مع اقتراب موعد وصولها، على الرغم من أن أحدث العروض من قسم Van في مرسيدس-بنز من المقرر أن تقدم خيار إما قاعدة عجلات قياسية إلى جانب تصميم من خمسة مقاعد أو، كما تم استعراضه بواسطة مفهوم EQT، قاعدة عجلات بتصميم سبعة مقاعد.

 

سيدعم النموذجين منصة CMF-B من رينو، والتي تدعم كلاً من محركات الاحتراق الداخلي ومحركات الطاقة الكهربائية.

 

بطول 4945 ملم وعرض 1863 ملم وارتفاع 1826 ملم، يبلغ طول مفهوم EQT  نحو 92 ملم وعرض 8 ملم وأعلى 8 ملم من فولكس فاجن كادي ماكسي. يتم الدخول إلى المقدمة عبر أبواب بمفصلات أمامية، بينما يتم الوصول الخلفي عبر مجموعة من الأبواب المنزلقة، يتم تشغيلها إلكترونيًا وفقًا للمفهوم ولكن تم تعيينها يدويًا في إصدار الإنتاج. يُفتح باب خلفي كبير على مستوى المصد ليكشف عن حجرة أمتعة مسطحة يمكن تمديدها عن طريق إزالة معظم المقاعد الخلفية وطي الصف الثاني.

 

تساعد قاعدة العجلات الطويلة والمكانة العالية لطراز MPV الجديد على زيادة المساحة الداخلية في الصفين الأولين، وتتيح مجموعة متنوعة من مساحات التخزين في جميع أنحاء المقصورة. تم تصميم صف المقاعد الثاني لاستيعاب ما يصل إلى ثلاثة مقاعد للأطفال. في هذه الأثناء، يتم دمج الطاولات البلاستيكية القابلة للطي بعيدًا في ظهور المقاعد الأمامية.

 

في حين أن جلد Nappa الأبيض للسيارة الاختبارية سيفسح المجال لتنجيد أقمشة النايلون الأكثر صلابة في إصدارات الإنتاج، سيتم الاحتفاظ بتصميم لوحة القيادة وأدوات التحكم الخاصة بها، بما في ذلك شاشة العرض المركزية التي تعمل باللمس.

 

المواصفات القياسية لمرسيدس EQT

 

من بين الميزات القياسية، سيكون نظام التشغيل MBUX نفسه الذي تستخدمه الفئة A وطرازات مرسيدس-بنز الجديدة الأخرى. ستشمل وظائف السلامة الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومساعدة المسار، ومساعدة الرياح المتقاطعة، والتحكم في ثبات المقطورة والتحكم التكيفي في ثبات السرعة مع ميزة مساعدة المرور.

 

تهدف مرسيدس-بنز مع الفئة T التي تتخذ من سيتان مقراً لها إلى محاكاة نجاح المبيعات لفئة فيتو و V الأكبر . تدعي العلامة التجارية أنها ستقدم مستويات متميزة من الاتصال والجودة في قطاع السوق المرتبط تقليديًا بالأسعار المعقولة والتنوع اليومي.

 

لم يتم تأكيد محركات الأقراص بعد، ولكن من المحتمل أن تعكس خيارات الديزل والبنزين التي تقدمها كانجو، إلى جانب إما ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري مزدوج القابض بسبع سرعات. يتضمن محرك بنزين سعة 1.2 لتر بشاحن توربيني بقوة 113 حصانًا بالإضافة إلى محرك ديزل سعة 1.5 لتر مع مجموعة من المخرجات من 74 حصانًا إلى 109 حصانًا.

 

وفي الوقت نفسه، فإن EQT في خط لتلقي محرك كهربائي بقوة 101 حصانًا مع بطارية 45 كيلو واط في الساعة. في كانجو E-Tech إلكتريك، يقدم هذا المزيج نطاقًا مزعومًا يبلغ حوالي 165 ميلاً.

 

سيكون EQT هو الطراز التاسع من مرسيدس-بنز الذي يتم بيعه تحت العلامة التجارية الفرعية للسيارة الكهربائية التابعة لشركة صناعة السيارات الألمانية، بعد EQC و EQV و EQA و EQS و EQB بالإضافة إلى أنه لم يتم الكشف عنه بعد ولكن تم تأكيده رسميًا.

 

من المقرر إنتاج الفئة T و EQT جنبًا إلى جنب مع رينو كانجو و كانجو E-Tech  إلكتريك في مصنع MCA التابع لشركة صناعة السيارات الفرنسية في موبيج، فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى