25 ألف سيارة كهربائية « E70» إنتاج شركة النصر مطلع 2022

قال هاني الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن الطاقة الإنتاجية الخاصة بخطوط إنتاج أول سيارة كهربائية « E70» تصل إلى ما يقرب من 53 ألف سيارة سنويا، لذلك تستهدف الشركة إنتاج 25 ألف سيارة في المرحلة الأولى للبيع بالسوق المحلي، لدراسة مدارى قدرته على الاستيعاب.

 

أشار «الخولي»، إلي أن حال ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية من قبل المستهلكين بالسوق المصري خلال السنوات المقبلة، سوف ترفع طاقتها الإنتاجية بنسبه تصل إلى 100%.

 

ويشهد الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، اليوم انطلاق أول سيارة كهربائية بالسوق المصري «E70» من إنتاج شركة النصر للسيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام>

ومن المقرر أن يقام المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق السيارة «نصر E70»، بمحطة الشحن الخاصة بشركة «انفينتي» بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر.

أوضح أن نسبة المكون المحلي في السيارة الكهربائية E70 ستبدأ بنسبة 55 %، فضلا عن توفير النسبة المتبقية من الصين نظرا لأنها تنتج أكبر عدد من السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

 

وتأسست شركه «النصر للسيارات» منذ عام 1959، شركة مصرية لصناعة سيارات الركوب وشاحنات النقل الثقيل، وهي تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وكانت طاقته الإنتاجية تصل إلى 20 ألف سيارة سنويا، وتقع بمنطقة وادي حوف بحلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى