تويوتا تكشف عن سيارتها رايز 2022 في دول الخليج

كشفت شركة تويوتا بشكل رسمي عبر وكلائها في الخليج عن طرح سيارتها رايز موديل 2022 الجديدة كُلياً، والتي تباع في بعض الأسواق باسم دايهاتسو روكي وهي لا تعتبر سيارة قديمة على الأسواق حيث تم البدء في إنتاجها في الخارج لأول مرة في عام 2019.

 

مواصفات تويوتا رايز 2022

 

وتعتبر تويوتا رايز من السيارات كروس أوفر تحت المُدمجة، وتأتى السيارة بنوعين من المحرك الأول 3 سلندر وسعته 1200 سي سي بقوة 87 حصان، ليعطي عزم دوران 113 نيوتن/متر، بمتوسط استهلاك بنزين 5 لتر لكل 100 كم، ونظام جر أمامي للعجلات.

 

بينما جاء المحرك الثاني 3 سلندر 1000 سي سي تيربو، قوة 97 حصان، ليعطي عزم دوران 140 نيوتن/متر، بمتوسط استهلاك بنزين 5.2 لتر لكل 100 كم، ونظام دفع أمامي، ويأتي كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي CVT مع سعة خزان الوقود 37 لتر.

 

ومن أبرز التجهيزات التي تقدم بها السيارة مصابيح أمامية هالوجين أو LED مع مصابيح خلفية LED وإضاءة LED نهارية ، مع جنوط رياضية مقاس 16 أو 17 بوصة، وتأتي السيارة أيضاً مع مرايات جانبية بتحكم كهربائي وإشارات في المرايات الجانبية، مع إمكانية دخول السيارة بدون مفتاح.

 

المقصورة الداخلية

 

ومن الداخل تأتي السيارة بفرش داخلي قماش ، ومكيف هواء بتحكم يدوي ، مع التحكم في ارتفاع مقعد السائق، وكلاً من عجلة القيادة وناقل الحركة ومسند اليد من الجلد في الفئات الأعلى تجهيزاً.

 

وتضم المقصورة الداخلية نظام ترفيهي مكون من أربع سماعات ، وشاشة 7 بوصة أو 8 بوصة تعمل باللمس مع نظام Apple Car Play و Android Auto.

 

تجهيزات الأمان

 

و تتوفر السيارة بوسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي فقط، مع أنظمة فرامل مثل الفرامل المانعة للانغلاق ABS مع التحكم بتوازن السيارة VSC ، ونظام المساعدة على المرتفعات HAC ، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS، وتتوفر أيضاً مع كاميرا خلفية وحساسات ركن خلفية للمساعدة على ركن السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى