الغردقة تستضيف عروض الدراجات النارية “ماسترز أوف ديرت” الشهيرة

آيات فاروق

على مدار يومين انتعشت مدينة مكادي باي بالغردقة بفاعليات عروض “Masters of Dirt” الشهيرة بدراجاتها النارية؛ تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وذلك لأول مرة في مص وشمال أفريقيا.

واستمرت فاعليات العروض يومي الخميس والجمعة الموافقين 23 و 24 ديسمبر؛ وهي أول مرة يتم إقامتها منذ بداية جائحة كورونا، وأول مرة في منطقة شمال أفريقيا، وتعتبر عروض “Masters of Dirt” أقوى عرض موتوركروس للسيارات والدراجات النارية الاستعراضية الحرة للسيارات.

1640445077 482 168165 d501a47314d14149903dfb50e3a581fc

وتضمنت عروض Masters of Dirt  عرضين أحدهما يوم الخميس، والآخر يوم الجمعة، وتمت إقامتها من قبل في أكثر من 20 دولة بمجمل 250 عرضاً بإجمالي 1.1 مليون مشاهدة مباشرة، وتعد مكادى هايتس – مقر استضافة العروض – هي انطلاقته الأولى في شمال افريقيا، والتي شهدت نجاحاً كبيراً حيث تجاوز الإقبال على الحضور خلال اليومين 3000 مشاهد.

وعن تجربة إقامة العرض في مصر قال جورج فيشتر، الرئيس التنفيذي ل Masters of Dirt : “أشعر أنا وجميع أعضاء الفريق بالسعادة لزيارتنا مصر لأول مرة، هذا البلد صاحب التاريخ العريق، الذي نفخر بكونه أول منصة لانطلاق عروض Masters of Dirt في شمال إفريقيا، وكنا واثقين من أن هذا العرض سيحقق نجاحاً كبيراً بسبب تنظيمه الذي جاء متوافقاً مع المواصفات العالمية”.

من ناحيته، أكد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، أن استضافة مصر لعرض استعراضي قوي وكبير ويقام لأول مرة في العالم بعد جائحة كورونا، يعد شهادة نجاح لجهود الدولة المصرية ونجاحها في استضافة مختلف الفعاليات العالمية على أرضها، لافتاً إلى أن: “إقامة هذا العرض العالمي في مدينة مكادي هايتس يبرهن على أننا نجحنا في استعادة مدينة الغردقة لمكانتها على الخريطة العالمية”.

كما تمت دعوة الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية واستضافة مجموعة من ذوي الهمم يصحبهم المهندسة أمل مبدى، رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية،  لحضور العرض، وذلك في إطار مبادرة “قادرون باختلاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى