الموسم الثامن من فورمولا إي ينطلق يوم الجمعة من السعودية

ينطلق سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية والمقرر إقامته في المملكة العربية السعودية نهاية هذا الأسبوع يومي 28-29 يناير، ويستعد السائقون والفرق حالياً لتجهيز سياراتهم لمنافسة مميزة، حيث نظمت حلبة شارع الرياض سباقات فورمولا قبل أحد عشر شهراً.

وتمثل الحملة القادمة، التي نظمها الاتحاد الدولي لسباقات فورمولا FIA؛ الموسم الثامن من سلسلة سباقات المقاعد الفردية بالسيارات الكهربائية بالكامل، ويشهد الموسم إقامة 16 جولة في 10 دول، ومن ضمنها المملكة المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة وإيطاليا.

تحدي البطل في فورمولا إي

وبصفته البطل المدافع الرئيسي بالسباق، سيكون “نيك دي فريس” هو الرجل الذي يجب التغلب عليه من قبل المتنافسين حيث فاز العام الماضي بدرع السباق لفوزه في المباراة الافتتاحية وسجل أسرع لفة في اليوم التالي.

هذا وقد أعلن دي فريس البالغ من العمر 26 سنة المنضم إلى فريق مرسيدس، عن استعداده للمشاركة في النسخة الثامنة من البطولة، حيث قال في إحدى تصريحاته أنه يتعرض للضغوطات دائماً ويعيش حالة من التوتر والترقب المستمرة خلال أيام السباق، وذلك لاهتمامه بتقديم أفضل أداء متميز.

وأكمل: “ورغم أنني حامل اللقب، فهذا لا يغير أي شيء عما كان عليه في الموسم الماضي، والآن نحن نبدأ من الصفر، وعلينا أن نثبت أنفسنا مرة أخرى، لذلك فبالنسبة لي فأنا أتطلع إلى الموسم الجديد لتقديم أداء أفضل مما قدمته في السابق”.

المتسابق الفرنسي

كما سيشارك أيضاً المتسابق الفرنسي أنطونيو فيليكس دا كوستا والذي فاز بافتتاحية سباق Diriyah ePrix منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات، والذي قد حاول استعادة كأس السباق الذي حصل عليه دي فريس منه في برلين الصيف الماضي. 

وكان دا كوستا يحاول الفوز في سباق فورمولا إي عبر الوصول إلى خط النهاية في الرياض عام 2018، حينما طارد زميله في الفريق والبطل السابق جان إيريك فيرجن لكنه فشل، ويسعى اللاعب الفرنسي في هذا الموسم للعودة بسرعة من أدنى مرتبة وصل إليها خلال مسيرته في فورمولا إي لعام 2020/21.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى