مازيراتي تحتفل بطرازاتها الرياضية بالإصدار MC الجديد

أطلقت الشركة الإيطالية المتخصصة في السيارات الفارهة – مازيراتي – سلسلة إصدارات جديدة تحت اسم MC ، اختصاراً لاسم  Maserati Corse، وشملت الإصدارات عدة لمسات في التصميم الخارجي بالإضافة إلى لمحات في المقصورة الداخلية، وذلك احتفالاً بطرازاتها الرياضية التي اشتهرت بتميزها في عالم سباقات السيارات.

طرازات خاصة بلمسة MC

وشملت الطرازات التي اختصتها الشركة بالإصدار الجديد النسخ المزودة بمحرك ثماني الأسطوانات من سيارات جيبلي وليڤانتي وكواتروبورتيه، حيث تتميز هذه السيارات بتاريخ حافل بالانتصارات والجوائز والتصاميم الأسطورية.

وتتميز إصدارات MC بتصميم خارجي للسيارة يعكس تاريخ العلامة بألوانها الحصرية ومظهرها الرياضي القوي؛ حيث تتيح الشركة الإصدار بلونين هما Giallo Corse الأصفر و Blue Vittoria الأزرق، وهما لوني شعار مدينة مودينا والتي تُعد المقر التاريخي لعلامة مازيراتي،

وتضفي التفاصيل الدقيقة باللون الأسود اللامع والشعار الخاص الذي يزين الرفرف الخلفي والأعمدة الجانبية مزيداً من الأناقة على التصميم الخارجي، وينسجم اللون الأسود اللامع عند حافة العجلات وملاقط المكابح الزرقاء مع مظهر السيارة الأنيق، وتكتمل مواصفات الإصدار الخاص بفتحة سقف إلكترونية.

أما من حيث التصميم الداخلي فتعكس مكوناته المصنوعة من ألياف الكربون الزرقاء في المقصورة، العلاقة الوثيقة التي تربط إصدار MC بعالم سباقات السيارات، حيث يتناغم اللونين الأصفر والأزرق على المقاعد المصنوعة من جلد نيرو بينو فيوري الأسود الطبيعي مع لمسات من الدنيم الفاخر، كما تم تزيين مسند الرأس بشعار إصدار MC، ومركز وحدة التحكم بشارة مخصصة.

ولا تقتصر ملامح إصدار MC على التصميم؛ وإنما تتمتع سلسلة الإصدارات الجديدة بنظام الصوت المحيطي الفاخر من باورز أند ويلكنز وأنظمة مساعدة السائق، كما تم تزويد إصدار MC الخاص من ليڤانتي بإطارات بقياس 22 بوصة، بينما تم تزويد الإصدار من طرازي جيبلي وكواتروبورتيه بإطارات بقياس 21 بوصة.

ويتوفر إصدار MC الخاص في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والصين بدءاً من فبراير 2022، ويتوفر الإصدار المزود بمحرك سداسي الأسطوانات بقوة 350 حصان في السوق الصينية.

ومن الجدير بالذكر أن الطرازات التي اختصتها الشركة بالإصدار الجديد؛ تبدأ أسعارها في مصر من مليون و990 ألف جنيه للسيارة جيبلي، بينما تبدأ أسعار طراز ليڤانتي من 2 مليون و600 ألفاً، أما السيارة كواتروبورتيه فتبدأ من سعر 3 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى