النصر للسيارات تسعى لإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويًا

وقع المهندس هاني الخولي العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات ، اتفاقية تعاون لإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر مع المدير التنفيذي لشركة “DFMIEC” واي وينشينج، والمدير التنفيذي لشركة “دونج فنج للبحث والتصميم” تسانج تشن عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ويهدف المشروع إلى إنتاج 25 ألف سيارة سنويا.

 

ورحب وزير قطاع الأعمال بالسفير الصيني بالقاهرة معلنا بداية الانطلاق لشركة النصر للسيارات نحو مشروع توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو توطين صناعة المركبات المُستخدمة للطاقة النظيفة.

 

وأوضح الوزير أن التوقيع مع الجانب الصيني شمل اتفاقية إطارية لإنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات بالتعاون مع شركة “DFMIEC”.

 

والشركة تابعة لمجموعة دونج فينج الصينية الرائدة وهي واحدة من أكبر 4 شركات لصناعة السيارات في الصين، وتنتج 3.5 مليون سيارة سنويًا.

 

كما تم توقيع اتفاقية تجديد مصنع شركة النصر للسيارات بأحدث التقنيات وأساليب الإنتاج بالتعاون مع شركة دونج فنج للتصميم.

 

وأوضح الوزير أن الوزارة استندت إلى دراسات فنية وتجارية في سوق السيارات الكهربائية الحديثة نتج عنها اختيار الصين واختيار شركة دونج فنج، واختيار موديل السيارة E70 ، مستهدفة الاستفادة من المردود الاقتصادي والبيئي وتحقيق النجاح المستدام فضلا عن مواكبة ذلك التوجه المتسارع الذي تتسابق إليه الصناعة العالمية.

 

وأضاف أن المشروع يأتي في إطار استراتيجية تصنيع السيارات التي تتبناها القيادة السياسية، والتي تأخذ في الاعتبار جميع العوامل المرتبطة بهذا المشروع الهام حيث تتعاون جميع الجهات والوزارات المعنية في الدولة لإنجاح هذا المشروع الاستراتيجي.

 

البدء بمكون محلي 50%.. ومركز بحثي لتعميق الصناعة

وأوضح أنه في ضوء توجيهات الرئيس باستهداف الوصول لأكبر قدر ممكن من نسبة المكون المحلي، تستهل شركة النصر لصناعة السيارات إنتاجها للسيارة الكهربائية بنسبة توطين تبلغ 50%.

 

ويعتمد المشروع في البيع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع على اختيار أحد رواد هذا المجال في السوق المحلية بإنشاء شركة متخصصة تكون شركة النصر شريكا فيها، ويجري حاليا اختيار الشريك ذو الخبرة في هذا المجال.

ويهدف إلى الاستفادة من فرص التصدير إلى السوق الإقليمية التي تجمعها اتفاقيات الإعفاء الجمركي المتبادل مع جمهورية مصر العربية بحثا عن فرص التنمية المستدامة ولتحقيق توازن المنافع المتبادلة من هذه الاتفاقيات، ومن المستهدف أن يبدأ الإنتاج بشركة النصر لصناعة السيارات خلال عام من تاريخ توقيع هذه الاتفاقية.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

توفيق: تشغيل مصنع النصر لـ السيارات الكهربائية بنهاية عام 2021

 

الخولى: شركة النصر مؤهلة لصناعة السيارات الكهربائية فى الوقت الحالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى