بي إم دبليو تهيمن على مشروع مشترك مع بريليانس الصينية

أعلنت مجموعة بي إم دبليو عن عزمها رفع حصّتها في مشروعها المشترك مع شركة “بريليانس أوتوموتيف” في الصين مِن ٥٠ إلى ٧٥٪، وهذه سابقة هي الأولى من نوعها التي يهيمن فيها صانع أجنبي للسيارات على مشروع مشترك في الصين!

وتستحوذ مجموعة بي إم دبليو على أغلبية أسهم مشروعها المشترك مع “بريليانس أوتوموتيف” في عام ٢٠٢٢، وذلك هو العام الذي ستُرفع فيه القيود والمحاذير على الملكية الأجنبية في الصين. وكان قرّر الصانعان تمديد عقد مشروعهما المشترك لمدة ٢٢ عامًا، من عام ٢٠١٨ إلى ٢٠٤٠!

كان المشروع المشترك “بي إم دبليو-بريليانس” أنتج في مصنعي “تيكسي” و”دادونغ” ما يقرب من ٤٠٠.٠٠٠ سيارة في عام ٢٠١٧. وتُنتج ٦ موديلات بي إم دبليو في مصنع “تيكسي”، بما في ذلك الفئة الأولى السيدان والفئة الثانية أكتيف تورر والفئة الثالثة السيدان وX1. أما مصنع “دادونغ” فتُنتج فيه عروض الفئة الخامسة ذات قاعدة العجلات الطويلة وX3، واعتبارًا من عام ٢٠٢٠ سيتم إنتاج الطراز الكهربائي بالكامل iX3 هناك.

وتعني هيمنة بي إم دبليو على مشروعها المشترك في الصين إمكانية تحويل المزيد من عمليات إنتاج ماركة ميونخ إلى البلاد؛ إذ تحرص الحكومة الصينية على زيادة استثمارات الصانعين محليًّا بهذه الخطوة الجريئة، ومِن ثمّ فتح الأسواق من خلال خفض الضرائب على السيارات المستوردة ومنتجات أخرى.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

البافارية تقدم BMW 118i 2020 الجديدة كلياً “تعرف على سعرها”

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع الـسيارات بمصر

 

 نيسان صني 2021 نظرة على تجربة قيادتها

 

لصين تكتسح قطاع الشحن ومخاوف من حدوث فقاعة عالمية فى القطاع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى