تويوتا بيلتا بديلة لياريس سيدان من اليوم

تطلق اليوم شركة تويوتا إيجيبت سيارة تويوتا بيلتا 2022 لأول مرة في السوق المصرية والتي تعتبر بديلًا لسيارة تويوتا ياريس سيدان التي توقف انتاجها.

 

وسيتم طرح سيارة بيلتا 2022 تنافس بشكل قوي في السوق المصري سيارات في نفس فئتها السعرية مثل فيات تيبو ونيسان سنترا.

 

تستمد السيارة تويوتا بيلتا 2022 قوتها من محرك رباعي الاسطوانات سعة 1500 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 105 حصانا، مقارن بناقل حركة مانيوال خماسي السرعات، أو علبة تروس اوتوماتيكية الاداء تتكون من 4 سرعات، جميعهم ينقل السرعة عبر منظومة الدفع الامامي، وبهذه القدرات الفنية تتسارع السيارة من وضع الثبات 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال فترة زمنية مدتها 12 ثانية.

 

ترتكز السيارة على جنوط رياضية يبلغ قياسها 16 بوصة، مع مصابيح امامية انسيابية، ومصابيح ضباب دائرية الشكل ترتكز على جانبي الشبكات الامامية المتعددة المقاطع، بالاضافة إلى مرايات جانبية كهربائية ذات شرائط ضوئية، مع صندوق خلفي يتسع إلى 495 لتر، و 42 لتر لسعة خزان الوقود.

 

تضم السيارة شاشة ملونة تعمل باللمس يبلغ قياسها 7 بوصة تدعم التطبيقات الحديثة مثل ابل كار بلاي واندرويد اوتو، ومكيف هواء أوتوماتيكي، ومثبت سرعة، و فرامل ABS  مانعة للانغلاق، ومستشعرات ركن خلفية لسهولة الاصطفاف مع كاميرا، وزر تفعيل وايقاف المحرك، ونظام إيموبليزر ضد السرقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى