أستون مارتن تسعى لاستحواذ السيارات الرياضية على 40% من مبيعاتها

على الرغم من أن سيارة «DBX» تعد أمر بالغ الأهمية من أجل استقرار أستون مارتن وذلك على المدى القصير، فمن المتوقع أن تستحوذ السيارات الرياضية التقليدية ذو المحرك الأمامي و «GTs» على نسبة 40 ٪ تقريبًا من الهدف النهائي للعلامة التجارية وهو 10,000 عملية بيع سنويًا.

 

ولتحقيق هذه الغاية، ستسعى الشركة إلى تعزيز جاذبية طرازات فانتاج و DB11 و DBS سوبر ليجر القديمة مع تحديثات شاملة خاصة لمنتصف العمر في عام 2023.

 

التصميم وبعض المزايا الجديد تعطي لأستون مارتن دفعة لحين التخلص من محركات الاحتراق

 

أن التصميم الذي أعيد صياغته بشكل كبير، بالإضافة إلى المعلومات والترفيه، وأيضًا الهيكل وترقيات المحرك، سيهدف إلى ضمان مبيعات قوية وذلك حتى تبدأ أستون في التخلص التدريجي من محركات الاحتراق.

 

اقترح الرئيس التنفيذي توبايس مورس أنه يمكن إدخال التكنولوجيا الهجينة الإضافية في هذه المرحلة إذا تمكنت أستون من إيجاد طريقة لدمج ناقل الحركة الكهربائي. يمكن أن يوفر نظام P3 الهجينية الجديد من AMG حلاً، خاصةً بالنسبة لـ فنتاج و DB11 للمبتدئين، اللذين يشتركان بالفعل في V8 مع طرازات هجينة من AMG.

 

ستستمر العروض الخاصة محدودة المدى في سياق فنتاج F1 إيديشن و DBS سوبر ليجير كونكوردي إيديشن في لعب دور رئيسي في الحفاظ على الحصة السوقية للسيارات الرياضية وجاذبيتها. من المرجح أن توفر الذكرى السنوية الـ 110 لتأسيس الشركة في عام 2023 فرصة لإصدارات خاصة من جميع الطرز في التشكيلة.

 

أستون مارتن تستغنى عن مرسيدس في سيارتها الكهربائية الرياضية

 

ستصل أول سيارة رياضية كهربائية من أستون في عام 2025 وقد وصفها رئيس مجلس الإدارة لورانس سترول بأنها “نسخة بمحرك أمامي من DB11 / فانتاج” . على الرغم من أن مرسيدس تميل إلى توفير نظام الدفع، إلا أن أستون تعهدت بالحصول على ملكية التصميم والديناميكيات والداخلية. سيتم بناؤه في جايدون، حيث تنتج الشركة حاليًا سياراتها الرياضية وسيارات GT، لكنها لن تستخدم بالضرورة بادئة DB.

 

يُفهم أيضًا أن أستون تخطط لنسخة أكثر تركيزًا على الأداء من DBX – من المحتمل أن تكون تحمل شارة DBX S – للوصول بعد الهجين. وسوف تكون بمثابة المنافس من أجل التفوق في المنافسة المحتدمة في فئة سوبر سيارات الدفع الرباعي.

 

تشمل الترقيات المتوقعة تعليقًا منخفضًا وتفاصيل تصميم مخصصة، في حين يمكن نشر البديل الأكثر فعالية من AMG’s V8، كما هو مستخدم في GT63 S، لتعزيز إنتاج سيارات الدفع الرباعي إلى 630 حصانًا و 664 رطلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى