وزير المالية: تعديلات جديدة على الموقع مبادرة إحلال السيارات الإلكتروني

تتيح إمكانية المفاضلة بين الأسعار

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الوزارة تستهدف التوسع في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة، بالتزامن مع قمة المناخ، من خلال العمل على ضم مدن ومحافظات جديدة، وقد تم السماح لمواطني محافظتي الأقصر وأسوان بالاشتراك فى المبادرة؛ على نحو يسهم فى زيادة أعداد المستفيدين، بما يساعد فى تعظيم جهود التحول للأخضر.

وأشار الوزير إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين بتسهيل فرصة امتلاكهم لسيارات حديثة، بدلاً من مركباتهم المتقادمة، والانتقال إلى الطاقة النظيفة، لافتًا إلى أنه بالتنسيق مع محافظتي أسوان والأقصر تم تخصيص قطعتي أرض لتخريد السيارات القديمة، ويجرى تجهيزهما لافتتاحهما وبدء العمل بهما.

إمكانية المفاضلة بين الأسعار داخل مبادرة إحلال السيارات

وأضاف الوزير، إننا حريصون على تذليل أي عقبات أمام المستفيدين من المبادرة، وزيادة إنتاج الشركات من السيارات محلية الصنع، والتيسير على المواطنين الراغبين في استبدال سياراتهم المتقادمة.

وأكد أنه تم إجراء بعض التعديلات الجديدة على الموقع الإلكتروني بداية من منتصف سبتمبر الحالي، أهمها: الانتهاء من إعداد طريقة إلكترونية للأقساط؛ بما يُمكن الراغبين في الانضمام للمبادرة من معرفة سعر السيارة وقيمة القسط الشهري على مدة ٧ و١٠ سنوات، والمفاضلة بينها وبين باقي أنواع السيارات المتاحة على الموقع الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى