بعد تفقد السيسي.. سيارات كلاسيكية تُزين مدينة المنصورة الجديدة أبرزها لاندكروزر 

أثارت السيارات الكلاسيكية إعجاب الكثيرين وخطفت الأنظار أثناء افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، المرحلة الأولى بمدينة المنصورة الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع التي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة لتحقيق رؤية الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ مصر 2050

وتدعم المنصورة الجديدة شبكة النقل الجماعي بالمدينة، وهى مدينة خدمية لجميع سكان الدلتا، وبها مركز خدمي تعليمي حكومي على مستوي نطاق إقليم الدلتا جامعة المنصورة الأهلية “خدمات إقليمية لمحافظات الدلتا”، وتضم 4 جامعات – مركز خدمات حكومي لمحافظة الدقهلية.

وترصد « ايجيبت اتوموتيف» أبرز السيارات الكلاسيكية التي زينت كورنيش مدينة المنصورة الجديدة كالتالي:

أوستن شيرلين A125

ظهرت سيارات أوستن شيرلين لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في 13 مارس 1947، وهي أحد السيارات الكلاسكية الفاخرة التي إنتجتها الولايات المتحدة الأمريكية بداية من 1947 إلى عام 1954 سيارة، بواقع 8 ألاف سيارة حول العالم، وجاءت بمحرك 3995cc 6 سلندر، بقوة 125 حصانًا، يتصل بناقل حركة يدوي 4 سرعات.

ستروين تراكشن أفانت

ستروين تراكشن أفانت تعتبر أول سيارة دفع أمامي في العالم، مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، حيث بدأت شركة ستروين الفرنسية في انتاجها عام 1934 حتى 1957، استطاعت الشركة تصنيع ما يقرب من 760 ألف سيارة.

ستوديباكر لاندكروزر 1950

ستوديباكر لاندكروزر “Studebaker Land Cruiser ” تعد احدى السيارات العصرية في عام 1950، وتعتمد على محرك سداسي الأسطوانات مزود بناقل حركة أوتوماتيكي، و تتميز السيارة بتصميم أمامي مكون من 3 نقاط يُطلق عليها “أنف الرصاص” في هذا الوقت، وتم بيع 10 ألاف نسخة منها .

 

 

جدير بالذكر، تتميز مدينة المنصورة الجديدة بطابعها الخاص، حيث تنفرد بارتفاعات وتصميمات وألوان وطرق وبنية تحتية على أعلى مستوى وأنواع إسكان مختلفة من إسكان سياحى، وفيلات، وإسكان متوسط، واجتماعى، لتستوعب أكثر من مليون ونصف نسمة، فضلا عن الفنادق السياحية التى تخدم زوار المدينة بهدف السياحة العلاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى