لندن تشهد إعلان التحالف الجديد بين رينو ونيسان الأسبوع الجاري

لتقليل الاختلال في الحصص بين الشركتين

تعتزم شركتي صناعة السيارات الفرنسية رينو واليابانية نيسان إعلان اتفاق جديد لإعادة صياغة تحالفهما القائم منذ نحو عقدين، خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري تحديدا يوم 7 ديسمبر في العاصمة البريطانية لندن، بحسب تصريحات مصادر مطلعة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، إن المحادثات بين الشركتين مستمرة وتوصلت إلى اتفاق غير ملزم لم يتم توقيعه حتى الآن، حيث يمكن أن تتغير الخطط تماما. وقال أحد المصادر إنه مازالت هناك فرصة لانهيار المحادثات، وفقا لما ذكرته “د ب أ”.

وأوضحت المصادر إن الشركة اليابانية مستعدة لاستثمار ما بين 500 و750 مليون دولار في قطاع السيارات الكهربائية بشركة صناعة السيارات الفرنسية رينو، في أكتوبر الماضي، بهدف إعادة صياغة التحالف الذي ربط بين الشركتين منذ عقود.

وقال المصدر إنه مقابل دعم نيسان لشركة صناعة السيارات الكهربائية التابعة لرينو، والتي أسسها رئيسها التنفيذي لوكا دو مي، ستوافق الشركة الفرنسية على خطة لخفض حصتها في نيسان من 43% إلى 15%، وهو ما سيخفف حدة الاختلال في الحصص بين الشركتين والذي كان مصدرا للخلافات طوال سنوات.

نيسان ورينو

يذكر أن رينو تدخلت في عام 1999 وأنقذت نيسان من الإفلاس، وأرسلت رئيسها التنفيذي كارلوس غصن إليها، والذي أصبح فيما بعد رئيسا تنفيذيا للشركتين ورئيسا لمجلس إدارة التحالف، وبعد ذلك ضم شركة صناعة السيارات اليابانية ميتسوبيشي موتورز كورب إلى التحالف، لكن تم القبض عليه في 2018 بتهمة ارتكاب جرائم فساد في اليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى