بعد سيارات شينراي .. جنرال مصر تسعى إلى الاستحواذ على علامات جديدة

كشفت مجموعة شركات أبو حتة عن خطتها لتصنيع وتجميع السيارات بهدف السعي من أجل الحصول على توكيلات تجارية عالمية، بما يتماشى مع احتياجات المستهلك المصري من الفئة المتوسطة، وذلك من خلال أحدث شركاتها “جنرال مصر” التي استطاعت مؤخراً الاستحواذ على وكالة سيارات شينراي التابعة لمجموعة «بريليانس» العالمية.

وصرح نشأت حته، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال مصر، التابعة لمجموعة شركات أبو حته، أن الشركة بمخططها الحصول علي توكيلات الأخرى جديدة خلال الفترة المقبلة، بهدف التجميع داخل السوق المصرية، للاستفادة من الحوافز المقدمة للمصنعين بالإضافة إلى المشاركة في المبادرات الرئاسية.

تصدير سيارات شينراي إلى السوق الأفريقية

جاء ذلك خلال فاعليات الدورة السابعة من قمة إيجيبت أوتوموتيف السنوية لقطاع السيارات، حيث أوضح أن الحكومة تركز على توطين الصناعة خاصةً بعد إنشاء المجلس الأعلى للسيارات لتعميق الصناعة في مصر، مشيراً إلى جنرال مصر بدورها تسعى إلى السير على دعم سياسة التوطين بعد حصولها على حق تصدير سيارات شينراي المجمعة محلياً إلي أربع دول في أفريقيا.

وأضاف أن جنرال مصر قامت بإنشاء منطقتين لوجستيتين بالمنطقة الحرة الاقتصادية في مصر، بجانب استغلال المنطقة الحرة المنشأة في دبي بالإمارات العربية المتحدة لتوريد مدخول دولاري في ظل ندرة العملة الصعبة.

وأشار إلى أن الشركة تتعاون مع قطاع الصناعات المغذية للسيارات في مصر وهم «شركة ATG، وشركة الخناجري الصناعية، وشركة تراست، وشركة ترياق، وشركة إيكاب، وشركة MSM الصناعية»، وذلك من أجل وصول الشركة في تحقيق نسبة مكون محلي في حدود 50% كمرحلة أولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى