مصر تحتل المركز الثالث على العالم في صادرات تكنولوجيا السيارات

“تمثل صادرات مصر من الأنظمة التكنولوجية للسيارات 50% من الإنتاج العالمي”.. هكذا كشف هشام عرفة، الرئيس التنفيذي لشركة «BRIGHT SKIES» خلال جلسة تكنولوجيا المستقبل ضمن فاعليات الدورة السابعة من قمة إيجيبت أوتوموتيف السنوية لقطاع السيارات، حيث عرضت الجلسة لشركات تكنولوجيا السيارات العاملة في مصر.

وأوضح عرفة أن صناعة برامج السيارات هي صناعة واعدة في مصر؛ وأن: “لدينا 3 من أكبر شركات برمجيات السيارات المدمجة في العالم، لذا تعتبر مصر جاذبة للاستثمار في هذا المجال الذي يزداد الطلب عليه بشكل كبير، إلا أن المشكلة الحقيقية التي يواجهها هذا القطاع تكمن في الموردين والمهندسين والكوادر الكفاءات”.

شركات تكنولوجيا السيارات في مصر

و أشار إلي أن مصر لديها كوادر و لكن من المهم كيفية الحفاظ عليها لبناء قاعدة ثابتة، لأن: “بالفعل لدينا سوق كبير وأمامنا الفرصة لاقتناصها، وأضاف أن شركته سعت للحصول على استثمار بحجم مليون يورو، توزعت ما بين أنظمة البرمجيات المدمجة بالتعاون مع شركة سيمنز العالمية، إلى جانب أنظمة الذكاء الاصطناعي والأنظمة الميكانيكية التي تعاونت فيها الشركة مع مجموعة من الكوادر الشبابية في محافظات المنصورة والإسكندرية وأسيوط، واستهدف المشروع تدريب عدد 12 ألف مهندس.

كما عرض عرفة لتجربة شركةفاليو مصرو هي واحدة من أكبر الشركات في العالم؛ والتي بدأت بنحو 5 مهندسين فقط، لتتطور بمرور الوقت ليصل حجمها في عام 2017 إلى 1300 مهندس، لتقوم بإنشاء أول مركز للإبداع والابتكار بمصر، ثم تنطلق للتسوق عالمياً حتى وصلت الآن إلى 40 دولة و 4500 مهندس في مصر فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى