اعرف تعريفة شحن السيارات الكهربائية بداية من 2023

تبدأ من 169 قرش للكيلو وات

تصدرت تعريفة شحن السيارات الكهربائية مؤشرات بحث المواطنين على جوجل بعد إعلان شركة شاحن عن بدء تطبيق أسعار شحن السيارات الكهربائية المقررة من الحكومة المصرية، بجميع محطات ونقاط الشحن التابعة لها، وذلك ابتداءً من يناير 2023.

أسعار شحن السيارات الكهربائية

  • 189 قرش سعر كيلو وات لشحن السيارة الكهربائية بالتيار المتردد AC، بالأماكن التي تلتزم فيها شركات الشحن بدفع مقابل استخدام المكان.
  • 375 قرش سعر كيلو وات لشحن السيارة الكهربائية بالتيار المستمر DC.
  • 169 قرش سعر كيلو وات لشحن السيارة الكهربائية بالتيار المتردد AC، بالأماكن التي يعفى فيها شركات الشحن من دفع مقابل استخدام المكان.

وكانت شركة شاحن قد أطلقت تطبيقاً إلكترونياً عبر الهواتف المحمولة على جوجل ستور، من أجل التعرف على أماكن ومحطات شحن السيارات الكهربائية المحيطة بالعملاء، إضافة إلى إتاحة الدفع الذكي من خلال محفظة التطبيق، باستخدام بوابات الدفع المختلفة.

أبرز السيارات الكهربائية في مصر

وكانت المجمعة المصرية للتأمين على المركبات قد كشفت عن أبرز السيارات الكهربائية المرخصة في مصر، حيث بلغ إجمالي عددها 1089 وحدة، و 112 ترخيص مؤقت وتم ترخيصها، وذلك بدءًا من 1 يوليو 2021، وحتى 30 نوفمبر 2022.

واحتلت فولكس فاجن المرتبة الاولى فى السيارات الملاكي، وتتمثل في 121 سيارة جولف، وأى دى 4 بنحو 72 سيارة، و39 ترخيصا مؤقت، و أي دى 4 اكس عدد سياراتها 76 سيارة ، و 32 ترخيصا مؤقتا، ثم اى دى 4 كروس 48 سيارة و18 سيارة ترخيص مؤقت.

وحصدت سيارات تسلا المركز الثاني فقد بلغت 85 سيارة، أما عن المركز الثالث بى إم دبليو حققت اى 3 بعدد 37 سيارات، وإكس 3 اى بعدد 4 سيارات ، واكس 1 بعدد 3 سيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى