بمعدل استهلاك للوقود أقل 12٪.. شيري تطرح الجيل الرابع من محركاتها

طرحت شركة شيري، مؤخراً، محرك G4G15 ضمن خطوط إنتاجها، والذي يعد النموذج الأول من محركات الجيل الرابع، والذي سينضم لنموذج إنتاجها الجديد لعام 2023.

مواصفات محرك شيري الجديد

وبحسب البيانات التي أوردتها الشركة؛ يتميز محرك G4G15 مثل كافة محركات الجيل الرابع بتحسين الأداء وتقليل استهلاك الوقود، حيث يعتمد على تقنيات متقدمة مثل “دورة ميلر”، التي تعمل من خلال حقن الوقود بمنفذ مزدوج، والتبريد الطبقي لكل من كتلة الأسطوانة ورأسها، ومنظم الحرارة المزدوج، وإعادة تدوير غاز عادم السيارة (EGR) لتحسين كفاءة الاحتراق بشكل فعال، مما يمكن المحرك من تحسين الأداء بكفاءة والحفاظ على الطاقة وخفض الانبعاثات.

ومقارنة بمحرك الجيل الثاني، فقد تم تحسين وزن الوحدة من محرك الجيل الرابع بنسبة 30٪، وتم خفض نسبة استهلاك المركبة للوقود بالكامل بأكثر من 12٪، مع زيادة عزم الدوران منخفض السرعة بأكثر من 10٪.

أفضل 10 محركات في الصين

ويأتي إطلاق المحرك الجديد ضمن استراتيجية شركة شيري التي تنتهجها في التطوير والتي تضع جودة المحرك على رأس أولوياتها؛ حيث طرحت أول محرك رسمي لها عام 1999 أي بعد عامين من نشأة الشركة، وفي 2005 تم طرح محرك ACTECO بشكل تكنولوجي متكامل في الطاقة واستهلاك الوقود والانبعاثات، لتصبح أول علامة تجارية للسيارات صاحبة ملكية فكرية مستقلة لمحرك في الصين.

وفي عام 2019، فاز محرك ACTECO 1.6TGDI وهو الجيل الثالث من محرك شيري، بلقب «أفضل عشرة محركات في الصين -China Best Ten Engine»، والذي تميز بأداء طاقة ممتاز بأقصى قوة 145kW، وأقصى عزم دوران 290N متر، حتى أنه يقود العلامات التجارية للمحركات الصينية باستمرار بحكم الكفاءة الحرارية البالغة 37.1٪.

جدير بالذكر أن إنتاج شيري من المحركات يتم تصديره إلى الولايات المتحدة وتركيا وألمانيا واليابان، بالإضافة إلى باقي منتجات العلامة التي تباع في أكثر من 80 دولة، مع حجم مبيعات تراكمي يزيد عن 11.2 مليون وحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى