شيفروليه: الصناعة الأمريكية تتحدث عن نفسها

كتبت – مروة مجدي:

تسعى جميع شركات السيارات إلى تقديم سياراتها لجمهورها من مختلف الجنسيات، وقدمت الشركة الأمريكية شيفروليه بدورها سيارتها ماليبو. إذ تتنافس جميع شركات السيارات على سطح هذا الكوكب، ومن بينها هذه الشركة؛ لتنال حصة ضخمة من السوق، خاصة عقب أزمة نقص الرقائق الالكترونية التي ألحقت أضراراً لا حصر لها بكل شركات السيارات في العالم أجمع، مما نتج عنه اضطرار شركات كثيرة إلى تقليل إنتاجها أو التوقف عن الإنتاج لفترة ما. ويسعى محبو السيارات لتملك سيارة تشبع احتياجاتهم وترضي أذواقهم، ويقع اختيار فئة كبيرة منهم على شيفروليه ماليبو. ويصل سعر هذه السيارة كاش إلى 426 ألفاً و500جنيه، أما بالنسبة للتقسيط فيتعين دفع مقدم لا يقل عن 127 ألفاً و950 جنيهاً، وهو ما يمثل 30% من قيمة السيارة بقسط شهري يصل إلى 7 آلاف و215 جنيهاً.

مواصفات شيفروليه ماليبو 2022 أوتوماتيك

تعتمد السيارة الأمريكية على محرك 1500 سي سي- تربو، قوة 163حصان، جر أمامي 4 سلندر بناقل أوتوماتيك 6 سرعات. ويبلغ أقصى عزم دوران 250 نيوتن/متر. كما يصل متوسط استهلاك الوقود إلى 7.3 لتر/ 100 كيلومتر لتراً وأقصى سرعتها إلى 210 كيلومتر/ الساعة. ويصل سعة خزان الوقود إلى 61 أما عن زمن التسارع من السكون إلى 100 كيلو متر فيستغرق 9.2 ثانية. أما إذا تطرق الأمر الحديث عن أبعاد السيارة، فيصل طولها إلى 4925 مم، وعرضها إلى 1854 مم، ويبلغ الارتفاع الكلي 1468 مم، في حين يصل ارتفاع السيارة عن الأرض إلى 132 مم، أما عن قاعدة العجلات فتصل إلى 2830 مم وتبلغ سعة حقيبتها 400 لتراً، وقد دعمت بجنوط 17 بوصة.

مواصفات الأمن والسلامة في السيارة الأمريكية

تقدم سيارات «شيفروليه ماليبو» موديل 2022، الفئة الأولى، بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، ومن أبرزها عدد 2 وسادة هوائية، وأنظمة فرامل مانعة للانغلاق، وتوزيع إلكتروني للفرامل، ونظام الثبات الإلكتروني، وفرامل يد كهربائية، وحساسات ركن خلفية، وأنظمة مساعد الطرق الصاعدة، وخاصية تثبيت مقاعد الأطفال نظام ايسوفكس.

وعلاوة على ذلك، زودت هذه السيارة بالعديد من التجهيزات مثل نظام مراقبة ضغط الاطارات، ومثبت سرعة، وزر تشغيل المحرك، وكمبيوتر رحلات، وباور ستيرينج كهرباء، ومكيف هواء يدوي مع وجود مخارج خلفية وتبريد في التابلوه، ومنافذ كهربائية، عجلة القيادة قابلة للضبط والإمالة، وعازل للصوت، ونظام غلق مركزي للأبواب، وريموت كنترول مزودة بإنذار وفتح الشنطة الخلفية.

كما دعمت ببعض الكماليات الأخرى ومن أبرزها مقعد السائق والراكب الأمامي، إذ يمكن التحرك في 6 اتجاهات يدويًا، ومقاعد من القماش قابلة للطي، ومسند يد أمامي وخلفي، وإضاءة داخلية، وضبط المرايات كهربائيًا ومزودة بإشارات جانبية، ومصابيح أمامية هالوجين مدعمة بإضاءة نهارية مع إمكانية التحكم في مستوى الإضاءة يدويًا، أضف إلى ذلك، إضاءة توقف خلفية، ومصابيح ضباب خلفية، وحليات من الكروم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى